سعر اليورو اليوم, اليورو اليوم
سعر اليورو، سوف نتعرف في هذا التقرير على متوسط سعر اليورو اليوم الخميس 29/12/2016، حيث كان سعره في تعاملات الشراء في البنوك مابين 19.30 إلى 19.85، وبالنسبة لسعر البيع فكان مابين 19.55 إلى 20.28 جنيه مصري، وبالنسبة لسعر اليورو في البنك الأهلي المصري فكان سعره في حالة الشراء 19.41 جنيها، وفي حالة البيع كان سعره 19.72 جنيها مصريا.

أما بالنسبة لسعر اليورو في البنك العربي الإفريقي فكان في حالة الشراء 19.65 جنيها، وفي حالة البيع وصل سعره إلى 20.28 جنيها مصريا، وبالنسبة لسعره في بنك أبو ظبي الإسلامي في حالة البيع 20.22 جنيها، أما في حالة الشراء كان سعره 19.85.

وبالنسبة لسعر اليورو اليوم في بنك مصر، فكان في حالة الشراء 19.41 جنيها، وفي حالة البيع وصل إلى 19.71 جنيها مصريا، وبالنسبة لسعره في البنك التجاري الدولي ففي حالة الشراء 19.30، وفي حالة البيع كان 19.55 جنيها مصري.

أسباب زيادة الاقبال على التعامل باليورو

في حين قام بعض المصرفيون في البنوك، بأن سعر اليورو فيه يشهد إقبال كبير عن ذي قبل من المستوردين في الدولة، منذ أن تم رفع سعر الدولار، وأصبح المستثمرين تعاني من الصعوبة في الحصول على الدولار، مما جعلهم يحولون التعاملات على اليورو لتسير أعمالهم والحصول على الكميات المطلوبة.

حيث أن اللجوء لليورو جاء بهدف سد النقص في السوق من الدولاء، وأشاروا إلى أن الزيادة في الإقبال منهم بسبب الفترة الأخيرة والقرار الذي تم إصداره وهو تعويم الجنيه المصري، وخصوصا بعد أن رفض البنك المركزي أن يقوم بسداد كافة إحتياجات المستوردين من عملة الدولار الأمريكي.

ويذكر أن محافظ البنك المركزي قد إتخذ من قبل القرار بتعويم الجنيه المصري تعويم كلي مما أدى إلى حدوث الأزمة الموجودة حاليا، وذلك وفقا لأليات العرض والطلب على الدولار، وكان ذلك بقيمة 48 بالمائة، وهامش التحرك كان بنسبة عشرة بالمائة بالنسبة للبنوك في الإرتفاع والإنخفاض.
Ads by Google X