افتتاح 16 فرع لجامعات دولية بالعاصمة الادارية
اعلن اشرف الشيحي وزير التعليم العالي خلال تصريحات له اليوم انه جاري الاتفاق مع عدد من الجامعات الدولية المرموقة من اجل افتتاح فروع لها داخل العاصمة الادارية الجديدة ومن المقرر ان يتم بدء الدراسة داخل فروع هذه الجامعات خلال عامين او ثلاثة على الاكثر مشيرا الى انه تم الاتفاق بالفعل مع نحو من ستة الى ثمانية جامعات من السويد حيث تعرف السويد بجودة تعليمها واحتلالها لمركز متقدم جدا من حيث الجودة والادارة والنظام..

وتعمل وزارة التعليم العالي على الاتفاق مع عدد اخر من الجامعات في امريكا والصين والمانيا وانجلترا لكن ما زالت جميع هذه الاقتراحات تحت الدراسة في حين ان الجامعات الالمانية ارسلت فريق تابع لها لمعرفة الشروط والاختصاصات اللازمة لفروعها داخل العاصمة الجديدة.

واشار الوزير ان هذه الجامعات لن تكون مجرد فروع لجامعات دولية ولكن ستكون بمثابة صرح علمي سيعمل على التعاون معا من اجل رقي وجودة التعليم المصري وتخريج اجيال قادرة على المنافسة على المستوى الدولي في المجالات المختلفة وخاصة ان تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي لتؤكد اهمية رفع كفاءة نظام التعليم.

واستكمل الوزير قائلا ان مثل هذه الفروع ستأتي بديلا عن سفر الطلاب الى الخارج وتوفير للمصاريف الباهظة التي يتم صرفها خلال مدة الدراسة حيث سيجد نفس جودة التعليم الموجودة بالخارج داخل هذه الفروع وسيحصل على نفس الشهادة .

واشار ان هذه الجامعات ستكون نسخة من الجامعات الاجنبية في الخارجوسيتم اتاحة الفرصة للجامعات المصرية الحكومية والخاصة للتنافس فيما بينهما للسعي الى رفع جودة التعليم العالي وسيتم اضافة تخصصات جديدة من اجل فتح باب التنافس العالمي في مجالات جديدة مشيرا الى ان هذه الفروع ستكون بمثابة حزمة متكاملة معا.
Ads by Google X