القبض على رئيس حي بالإسكندرية لتلقيه رشوة


نجحت الهيئة الادارية للرقابة في محافظة الاسكندرية في القاء القبض على محمد شبانة نائب لرئيس حي شرق في المحافظة لتلقيه رشوة مالية وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم القاء القبض على المتهم المذكور اثناء خروجه من العمل وتم تحويله الى النيابة العامة لبدء التحقيقات اللازمة في القضية.


من ناحية اخرى وفي محافظة الدقهلية، نجحت الرقابة الادارية في ضبط امين عام مكتب شهر عقاري بالمحافظة ومدير مكتب السجل العيني بالاضافة الى وكيل بالمحافظة واخرين اثنين من كبار المسئولين في الشهر العقاري وذلك بسبب الاخلال بمهامهم الوظيفية من خلال تحويل ملكية احد الاراضي المملوكة والتي تبلغ مساحتها نحو عشرة افدنة وثمانية قراريط والتي تقع ضمن حي شرق في شبرا الخيمة للشركة القومية للتشييد لصالح ادى المواطنات مقابل تقاضي مبلغ مالي.


وتم احالة جميع المتهمين مع الاوراق والمستندات التي تثبت الواقعة الى نيابة الاموال العامة في طنطا وأمر المستشار محمد عثمان رئيس النيابة للاموال العامة بحالتهم للحبس لمدة خمسة عشر يوما بتهمة تقاضي مبالغ مالية مقابل التلاعب في الاوراق الرسمية والتهاون في حق الدولة.


كانت وصلت الى مكتب هيئة الادارة الرقابية بالقليوبية معلومات حول وجود شبهة تلاعب في ارض الشركة القومية للتشييد حي شرق لشبرا الخيمة لصالح احد المواطنين حيث اتفق جميع الاطراف المتهمين على التزوير في الاوراق الرسمية حتى تحول الملكية الى المواطن المذكور مقابل تقاضي مبلغ محدد من المال.


وكان المتهمون في القضية هم: رشاد م. م. المدير بمكتب الشهر العقاري بمحافظة الدقهلية، ابو السعود ع. رئيس المكتب بالسجل العيني، محمد م. أ. وكيل مكتب السجل العيني، ابراهيم ع. احد المسئولين الكبار بالشهر العقاري، بالاضافة الى لملوم م. ح. ق. المدير العام للاقسام الهندسية.