موقع مساند للاستقدام حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مليون طلب تم تقديمه عن طريقة موقع مساند الإلكتروني من اجل الحصول على تأشيرات عمالة منزلية ولقد أشارت على ما يقل عن 61 ألف عامل وعاملة أستفاد من خلال موقع مساند للاستقدام وأن حوالي 40 الف قاموا بالتجسيل من خلال كتابة بياناتهم وكافة سيرتهم الذاتية من خلال موقع مساند الإلكتروني .

موقع مساند للاستقدام بالسعودية

ولقد وصل عدد المسجلين في موقع مساند بالشركات والمكاتب حوالي 605 مكتب وشركة بالإضافة إلى 600 مواطن ومواطنة حيث قام تسعين مليون شخص بزيارة الموقع وصرحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية إلى أن أقصى درجات التحكم والرقابة تتواجد بمنصة مساند الإلكترونية نتيجة لتواجد مظلة تربط كافة الجهات والهيئات المختصة بتشغيل العمالة المنزلية .

كما إنه تتفاوت أسعار استقدام العمالة من الخارج لمكتب وآخر نتيجة إلى إن أصحاب المكاتب يقوموا برفع الأسعار وذلك بدون مبرر بالإضافة إلى إن هناك بعض من الجنسيات لها أسعار مخفضة نتيجة إلى إن الأنفاقيات المبرمة من بين السعودية متمثلة بوزارة العمل ومن بين الدول الأخرى .

رابط موقع مساند للاستقدام

ولقد يهدف الموقع لتطوير وأرتقاء قطاع العمالة المنزلية وذلك عن طريق تنسيق العلاقة بين كلاً من القطاع العام والقطاع الخاص عن طريق تقديم عروض بها حلول تطويرية هدفها تحسين مناخ العمل وذلك تحت مظلة البرنامج وتعمل على تقديم خدمات إلكترونية بجانب إلى إبتكار تطبيقات حديثة تعمل على هدف العمالة وأصحاب العمل من خلال رابط موقع مساند للتسجيل .

ولقد وصل عدد الشكاوي من خلال المواطنين ضد مكاتب الاستقدام لحوالي 4762 شكوى منذ عام 2016 حيث أن هذه الشكاوى من عدم الألتزام باللائحة التنفيذية بالإضافة إلى المخالفة للقواعد الخاصة بممارسة النشاط وعدم الألتزام بالعقود من بين العملاء والشركات الخاصة بالاستقدام وأنهت الوزارة حوالي 2829 شكوى ومتبقي 1933 .
Ads by Google X