قناة بي ان سبورت الرياضية bein sports المجانية على النايل سات، هي من ضمن شبكة قنوات بي ان سبورت، والتي تعتبر من أشهر القنوات الرياضية بالعالم حيث أنها شبكة عالمية من قنوات رياضية تابعة إلى شبكة بي إن الترفيهية.

قناة بي ان سبورت لديها حق في بث المباريات والبطولات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تلقى القنوات نسبة مشاهدة مرتفعة، ذلك يعود لانفرادها في نقل أحداث البطولات الرياضية المهمة حصرياً، بالإضافة إلى أنها تقوم بنقل الدوريات الأوروبية والبطولات القارية لأفريقيا وآسيا وأوروبا مما يجعلها تحظى بنسبة مشاهدة جماهيرية عالية.

تمتلك بي ان سبورت شبكة مكونة من عدة قنوات:

بي إن سبورت العربية: مقرها الدوحة داخل قطر، هي القناة الرئيسية.

بي إن سبورت الأسترالية: تم افتتاحها عام 2014.

بي إن سبورت الفرنسية: مقرها بباريس في فرنسا.

بي إن سبورت الكندية: مقرها تورونتو بكندا.

تعتبر قناة بي ان سبورت من القنوات المميزة التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية التي كانت تحمل نفس الاسم قبل تغييره لتصبح قنوات عالمية، وهذا بعد التصريحات التي قالتها إدارة القناة عن أسباب تغيير اسمها، وقد بدأت قناة الجزيرة الرياضية بثها في 2003 بقناة واحدة فقط، ثم تحولت لمجموعة قنوات خلال عامين، وفي 2014 تم تغيير الاسم من الجزيرة الرياضية إلى بي إن سبورت.

القناة تقوم بنقل فعاليات الدوري الأوروبي وغيره من دويات وبرامج رياضية مهمة، كما أن قناة بي أن سبورت العامة تنقل مباريات الدوري المغربي ومباريات الدوري القطري.

الترددات:
قناة bein Sports HD المفتوحة: التردد: 12245 / عمودي 27500 على النايل سات.
القناة الإخبارية :bein Sports News التردد : 12284 / عمودي 27500 على النايل سات.