يعتبر تداول العملات الاجنبية واحداً من كثر مجالات التجارة انتشاراً على مستوى العالم. و ذلك لأن تداول العملات هو عمل متاح للجميع بسهولة من دون الحاجة لشهادة جامعية في المجال.
حيث ان كل ما يلزمك لتبدئ في تجارة العملات هو هاتف نقال متصل بشبكة الانترنت. و عندها يمكنك ان تتداول ازواج العملات المختلفة وانت جالس في بيتك.

افضل استراتيجيات تداول العملات 2019

الاستراتيجية الاولى: استراتيجية موجات اليوت Elliot Waves Strategy
تعتبر هذه الاستراتيجية واحد من اقوى استراتجيات التداول المتوافرة لدى المتداولين و ذلك لأنها سهلة الفهم و التطبيق.
حيث تقوم النظرية على فرضية ان السعر السوقي لأي زوج من العملات يتحرك بشكل ثلاثة موجات تصاعدية تتبع كل واحدة منها موجة تصحيحية صغيرة. و من ثم بعد انتها الموجة التصاعدية الثالثة, يبدء السوق بالهبوط على شكل موجتين هبوطيتين متتاليتين يتبع كل واحدة منهما موجة تصحيحية الى الاعلى.
انظر الرسم التالي للتوضيح:

الاستراتيجية الثانية: استراتيجية الشمعة المعاكسة في الاتجاه
وتقوم هذه الاستراتيجية على نظرية ان كل شمعة من الشمعات المكونة للرسم البياني تكون شمعة طويلة بمعنى انها تبدء على سعر معين و تغلق على سعر آخر.
ولكن عندما تبدء شمعة ما على سعر معين وتقوم بالاغلاق على نفس السعر فذلك يعني وجود احتمال كبير لإرتداد السعر في السوق الى الاتجاه المعاكس.

الاستراتيجية الثالثة: استراتيجية اعواد الثقاب
تعد استراتيجية اعواد الثقاب بمثابة سياسة ومنهج عمل للمتداول الناجح وليست مجرد استراتيجية.
وهي تقول بأن المستثمر يجب ان يغلق الصفقة فوراً بعد انتهاء الهدف منها. بالضبط كما يطفئ المدخن عود الثقاب بعد ان يشعل سيجارته.
وتماماً مثل المدخن الذي سيحرق يده ان لم يطفئ عود الثقاب بالوقت المناسب فإن المستثمر الذي يبلغ به الطمع حد تحقيق الربح وعدم اغلاق الصفقة طمعاً بالمزيد والمزيد من الارباح. فإن السعر سرعان ما سيرتد عليه ويتسبب له بخسارة كل الأرباح و البعض من رأس ماله الاولي في بعض الأحيان.
تعلم المزيد عن عالم التداول على موقع FX680.com

Ads by Google X