بدأت حقبة جديدة في باريس سان جيرمان مع وصول كريستوف جالتير ، الذي كان بإمكانه بالفعل الفوز بأول قطعة فضية له على رأس باريس سان جيرمان في نهاية هذا الأسبوع ، عندما يواجه فريقه نانت في كأس الأبطال 2022 .

وشق الباريسيون طريقهم إلى كأس السوبر الفرنسي بفوزهم بلقب دوري 2021-22 ليقابل رجال أنطوان كومبوار الذين رفعوا كأس فرنسا 2022. ستقام المباراة يوم الأحد ، 31 يوليو ، في ملعب بلومفيلد في تل أبيب.

على الرغم من أن باريس سان جيرمان يتجه إلى هذه المواجهة بثلاثة انتصارات ودية تحت أحزمتهم ، إلا أن هذه ستكون أول مباراة رسمية لهم منذ إطلاق ماوريسيو بوكيتينو . ومع ذلك ، لن يعتمد Galtier على Kylian Mbappe هذه المرة.

لماذا لا يلعب كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان ضد نانت في كأس السوبر الفرنسي؟

بينما سيتمكن Galtier من اللعب مع أمثال ليونيل ميسي ونيمار ، فإن  النجم الفرنسي لن يكون حتى على مقاعد البدلاء . قد يكون هذا قد فاجأ الكثيرين ، لكن المدرب الجديد كان يعلم بالفعل أن هذا سيحدث.

كيليان مبابي غير مؤهل لباريس سان جيرمان في مباراة كأس السوبر الفرنسية لأنه يجب عليه إيقاف مباراة واحدة بسبب تراكم البطاقة الصفراء من الموسم الماضي. تم حجز مبابي ثلاث مرات في 10 مباريات في المرحلة الأخيرة من موسم 2021-22.

على الرغم من أن آخر بطاقته الصفراء جاءت في الجولة 37 ضد مونبلييه ، إلا أن مبابي سيخدم إيقافه في هذه المباراة لأن LFP لم يسلمها قبل نهاية الموسم لفريق باريس سان جيرمان ضد ميتز .