أعلن رئيس برشلونة جوان لابورتا عن رغبته في أن ينهي ليونيل ميسي مسيرته في كامب نو. الأرجنتيني العظيم الآن في الموسم الأخير من صفقته مع  باريس سان جيرمان .

بسبب التكلفة الباهظة لتجديد عقد ميسي في الدوري الإسباني ، لم يتمكن البلوغرانا من الاحتفاظ به حتى انتهاء عقده السابق الصيف الماضي ، منهيا فترة 21 عامًا في كاتالونيا. وقع المهاجم الشهير في النهاية مع الباريسيين لكنه لم يكرر نجاحه السابق هناك.

فاز اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا ببطولة الدوري مع الفريق بقيادة كريستوف جالتير في موسمه الأول في بارك دي برنس ، والذي كان أيضًا موسمه الأول خارج إسبانيا. حاليا. أعرب لابورتا عن تفاؤله بأن وقت ميسي مع برشلونة لم ينته رغم حقيقة أن المهاجم الأرجنتيني لم يتبق منه سوى 12 شهرًا على اتفاق لمدة عامين وقعه في العاصمة الفرنسية.

متى قد يرتدي ميسي قميص برشلونة مرة أخرى؟

"ميسي كان كل شيء ، بالنسبة لبرشلونة ، ربما كان أفضل لاعب في التاريخ ، والأكثر كفاءة ، ويمكن مقارنته فقط بيوهان كرويف في تاريخ برشلونة. ولكن كان يجب أن يحدث ذلك يومًا ما ، كان علينا اتخاذ قرار نتيجة لذلك. من الإرث [المتاعب المالية] التي تلقيناها [من سلفنا جوزيب ماريا بارتوميو].

"أعتقد ، أتمنى وأتمنى ألا ينتهي فصل ميسي في برشلونة. أعتقد أنه من مسؤوليتنا التأكد من أن هذا الفصل مفتوح دائمًا ، وأنه لم يتم إغلاقه ، وأن له نهاية رائعة أكثر من تلك التي كان لديه.

"هل أنا مدين له؟ من الناحية الأخلاقية ، كرئيس لبرشلونة ، أعتقد أنني فعلت ما كان علي القيام به. لكن أيضا كرئيس لبرشلونة وعلى المستوى الشخصي أعتقد أنني مدين له  "  .

وفقًا لصحيفة الرياضة الكاتالونية ، يقال إن تشافي قد تواصل مع لابورتا بشأن الاستحواذ على ميسي بعد انتهاء عقده الحالي مع باريس سان جيرمان في عام 2023. وبسبب صداقته الوثيقة مع اللاعب الأرجنتيني الدولي ، فإن المدرب الإسباني متأكد من أن عودة اللاعب ستفيد النادي الكتالوني ماليًا و في الميدان. الهدف النهائي هو اعتزال ميسي أثناء ارتداء زي البلوجرانا مرة أخرى .