التدريب التحضيري للموسم الجديد في الولايات المتحدة على وشك أن يبدأ لبرشلونة ، الذي أعلن للتو قائمتهم النهائية لرحلة ما قبل الموسم. هناك عدد قليل من حالات الغياب الملحوظة ، بما في ذلك Neto و Riqui Puig و Oscar Mingueza. 

في غضون ذلك ،  تمت إضافة فرينكي دي يونج ، الذي يُعتقد أنه سينضم إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف ، بالإضافة إلى التعاقدات الجديدة رافينها وأندرياس كريستنسن وفرانك كيسي  إلى الفريق.

وفقًا للتقارير ،  قد ينضم روبرت ليفاندوفسكي ، أحدث إضافة إلى Blaugrana ، إلى المعسكر في فلوريدا في نهاية هذا الأسبوع بعد الانتهاء من فحص طبي في ميامي. ومع ذلك ، بدأ الفريق الكتالوني يوم السبت رحلته التمهيدية إلى الولايات المتحدة بدون مدربه تشافي هيرنانديز لأنه لم يتمكن من الذهاب.

سبب عدم سفر تشافي هيرنانديز مع بقية الفريق يوم السبت

كانت هناك مشكلة إدارية منعت مديرهم من مرافقتهم في رحلتهم إلى الولايات المتحدة. هناك ، سيبدأون رحلة لمدة 17 يومًا ستتضمن جلسات تدريبية ومباريات ودية قبل الموسم في جميع أنحاء البلاد.

يزعم تقرير لمحطة التلفزيون الكاتالونية TV3 أن تشافي قد تم رفضه للحصول على تأشيرة أمريكية بسبب أنشطة السفر التي شارك فيها أثناء إدارة السد. كان في الواقع أول منصب إداري له قبل أن يتولى زمام الأمور في نادي طفولته في نوفمبر 2021.

أدى التأخير في عملية التسليم إلى إجبار مدرب الفريق الكتالوني على تأجيل وصوله إلى الولايات المتحدة حتى يوم الاثنين ، حيث قد يعود إلى فريقه. كان من المتوقع أن يرافق زملائه في الفريق إلى مطار برشلونة ، حيث وصل على أمل أن يكون النادي قد استجاب للحاجة التنظيمية المطلوبة.

ومع ذلك ، لم تتم الموافقة على رحلته واضطر إلى البقاء في كاتالونيا. في السنوات الخمس الماضية ، زار تشافي إيران ثلاث مرات كلاعب ومدرب لنادي السد القطري ، الأمر الذي تطلب منه تقديم أدلة إضافية للمسؤولين الأمريكيين لشرح سبب سفره إلى هذا البلد الشرق أوسطي.

برشلونة قبل الموسم 2022/23: الجدول

بعد مغادرته إلى الولايات المتحدة يوم السبت ، سيلعب البلوغرانا أربع مباريات ودية عبر البركة ، بدءًا من 19 يوليو ضد إنتر ميامي في ملعب DRV PNK. في وقت لاحق من الشهر ، في 24 يوليو ، سيسافر الفريق ذو الوزن الثقيل في الدوري الإسباني إلى لاس فيغاس لمواجهة منافسه في الدوري الإسباني ريال مدريد.

ستقام المباراة على ملعب اليجيانت ، موطن فريق لاس فيجاس رايدرز من الرابطة الوطنية لكرة القدم. لتختتم الرحلة في نيويورك في 30 يوليو ، سيلتقي برشلونة ضد نيويورك ريد بولز في ريد بول أرينا ، بعد ثلاثة أيام من لقائهما ضد الفريق الأبيض.