القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022: لماذا تم ضم كريستيانو رونالدو ولكن ليونيل ميسي ليس موجودًا؟

 


تم الكشف عن جميع المرشحين للحصول على أعلى وسام فردي في هذه الرياضة ،  الكرة الذهبية 2022  في نهاية هذا الأسبوع ، لذلك سيتم تحديدها من بينهم. سيتم تكريم أعظم لاعب في العالم للموسم السابق خلال عرض تقديمي رسمي في أكتوبر.

هذه هي السنة الأولى التي لن يتم فيها اختيار المستلم على أساس أدائه في السنة التقويمية السابقة فقط ، بل على أساس أدائه خلال الموسم السابق. كريم بنزيمة من ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة بعد أن قاد الفريق الأبيض إلى الدوري الإسباني وثنائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، لكن العديد من اللاعبين المشهورين يشاركون أيضًا في السباق.

ليونيل ميسي ، الذي فاز باللقب سبع مرات منذ عام 2006 ، لن يكون مؤهلاً للدفاع عنها مرة أخرى في عام 2022. وبما أنه لم يكن ضمن المرشحين الثلاثين الذين كشفتهم ليكيب وفرنسا فوتبول يوم الجمعة ، فلن ينافس من أجلها. جائزته الثامنة في الحفل يوم 17 أكتوبر. من ناحية أخرى ، تمكن كريستيانو رونالدو من تحقيق الفوز.

لماذا تم حذف ليونيل ميسي من قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022؟

غادر الحائز على جائزة الكرة الذهبية برشلونة إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي وقاد النادي الفرنسي إلى لقب الدوري الفرنسي في موسمه الأول. تعرض اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا لموسم مليء بالإصابات ، حيث سجل ستة أهداف فقط في الدوري في 26 مباراة بالدوري ، وبالتالي لم يحصل على اعتراف من فرانس فوتبول.

أعطت المجلة الفرنسية التغيير في معايير الكرة الذهبية كسبب ، مشيرة إلى أنه يتم تحديده الآن من خلال موسم كرة القدم وليس السنة التقويمية وأن إنجازات ميسي كانت دون المستوى. لقد ذكروا كيف أن سنته الأولى في باريس لم تسر على ما يرام وكيف أن منصب موريسيو بوكيتينو لم يساعد في الأمور.

"حتما ، ليونيل ميسي ، مع ظهوره الـ15 على التوالي منذ عام 2006 ، انتصاراته السبعة في الكرة الذهبية ، وضعه حامل اللقب ، له وزن كبير عندما يتعلق الأمر بالاختيار النهائي. كان الأرجنتيني جزءًا من المناقشات لدمج الثلاثين ، لكن المعايير الجديدة للكرة الذهبية كانت غير مواتية له: اختفاء معيار مسيرة اللاعب بأكملها ، وتواتر جديد ، على غرار موسم كرة القدم ولم يعد على مدار عام تقويمي ، وهو ما لا يجعل من الممكن دمج كوبا أمريكا في 11 يوليو 2021. وبعد ذلك ، يجب الاعتراف بأن موسمه الأول في باريس كان مخيباً للآمال للغاية من حيث الانطباع البصري والإحصاءات "،  أوضح إيمانويل بويان ، الرجل الثاني في مجلة كرة القدم الفرنسية.

لماذا تم إدراج كريستيانو رونالدو في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022؟

بعد تقديم تفسير لإقالة ميسي ، دافعت ليكيب بعد ذلك عن وضع البرتغالي في قائمة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية ، مسجلاً بذلك عامه الثامن عشر على التوالي في السباق.  قدمت ليكيب عددًا من المبررات الممكنة . وتقدم مانشستر يونايتد إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بفضل أهدافه الستة في دور المجموعات ، وأنهى الموسم برصيد 32 هدفًا في 49 مباراة.

"الإحصائيات تقول عكس ذلك [لا ينبغي إدراج رونالدو]. أصبح رونالدو هداف الكرة الوطنية هذا الموسم [117 هدف]. كان حاسمًا للغاية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف خارج الكفة أعطت مانشستر يونايتد سبع نقاط. في الدوري الإنجليزي ، سجل 18 هدفًا من بينها هاتريك. وأضاف إيمانويل بويان أن إجمالي 32 هدفًا في 49 مباراة ليست كثيرة كما كانت في أفضل مواسمه ولكنها كافية لتكون من بين أفضل 30 لاعبًا في العالم " .

Ads by Google X