القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مرشحا جائزة الكرة الذهبية 2022: ليونيل ميسي ونيمار يتجاهلان القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً

 


اللحظة التي كنا ننتظرها هنا. أعلنت فرانس فوتبول ، الجمعة ، عن 30 مرشحًا لجائزة  الكرة الذهبية 2022 . سيعرف الفائز في  17 أكتوبر ، في حفل يقام في Théâtre du Châtelet في باريس.

لأول مرة منذ 2005 ، لم ينجح ليونيل ميسي في ذلك. وكان النجم الأرجنتيني ، الذي يحمل الرقم القياسي لأغلب جوائز الكرة الذهبية ، قد فاز بالجائزة العام الماضي في قرار أثار الجدل ، حيث اعتقد الكثيرون أن روبرت ليفاندوفسكي يستحقها أكثر منه.

تغيرت معايير الكرة الذهبية هذا العام ، مع الأخذ في الاعتبار موسم النادي المعتاد بدلاً من السنة التقويمية. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يمكن تفسير إغفال ميسي من خلال حملته الباهتة 2021-22 في عامه الأول منذ مغادرة برشلونة . ومع ذلك ، فإن التغاضي عن أحد ، إن لم يكن أفضل لاعب على الإطلاق في قائمة تضم 30 لاعبًا ، أمر مشكوك فيه للغاية . كما تم تجاهل نيمار زميله في فريق باريس سان جيرمان في القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً.

في حين لم يتم ترشيح ميسي ونيمار ، تم إدراج زميل باريس سان جيرمان كيليان مبابي في القائمة المختصرة وهو من بين المرشحين للفوز بالجائزة. فينيسيوس جونيور هو أيضًا مرشح قوي ، لكن آلة التهديف لريال مدريد كريم بنزيمة هو بلا شك المرشح الأوفر حظًا بعد موسم رائع.

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022:

تيبو كورتوا

رافائيل لياو

كريستوفر نكونكو

محمد صلاح

جوشوا كيميش

ترينت الكسندر ارنولد

فينيسيوس جونيور

برناردو سيلفا

لويس دياز 

روبرت ليفاندوفسكي

رياض محرز

كاسيميرو

هيونغ مين سون

فابينيو

كريم بنزيمة

مايك مينيان 

هاري كين

داروين نونيز

فيل فودين

ساديو ماني

سيباستيان هالر

لوكا مودريتش

أنطونيو روديجر

كريستيانو رونالدو

كيفين دي بروين

دوسان فلاهوفيتش

فيرجيل فان ديك

جواو كانسيلو

كيليان مبابي

إرلينج هالاند

Ads by Google X