صرحت الجهات المختصة من وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للكادر النسائي بالمملكة وفقاً للشروط والضوابط اللازمة للإلتحاق بالقوات الخاصة بأمن المنشأت، هذا وقد أوضحت الداخلية السعودية عن الرتبة التي سيتم التسجيل بها وهي رتبة "جندي" تأتي هذه التصريحات بعد إنتهاء القوات الخاصة من أداء وظيفتها أثناء موسم الحج وتقديم الدعم اللازم للأمن العام وتواجد الإنتشار الأمني لسير وتنظيم حركة الحجاج.

الشروط الواجب توافرها للإلتحاق بقوات أمن المنشآت للكادر النسائي

هناك بعض الشروط العامة التي وضعتها الداخلية السعودية والواجب توافرها في المتقدمات من الكادر النسائي للإلتحاق بقوات أمن المنشآت، كما سنوضح فيما يلي:

من اهم الشروط المطلوبة أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل عالي في المستوى التعليمي أو شهادة الثانوية العامة.

  • كما يشترط أن تكون المتقدمة تمتلك الجنسية السعودية، كما أنه تم  وضع إستثناء للحالات التي تقيم مع والدها خارج المملكة السعودية لاداء خاصة بعمل يخدم الدولة.
  • يجب أن يتوفر لدى المتقدمات هوية وطنية سارية الصلاحية وليست منتهية أثناء التقديم، مع ضرورة أن تكون تلك الهوية مستقلة.
  • لا يسمح للسيدات الموظفين في جهة حكومية من الإلتحاق بقوات أمن المنشآت وكذلك من سبق تعيينها على رأس وظيفة تخدم النظام العسكري بالمملكة.
  • كما أيضًا لا يسمح للسيدات المتزوجات من رجال لا يحملون الجنسية السعودية من الإلتحاق بوظائف أمن المنشآت.
  • يجب أن تجتاز النساء المتقدمات اختبارات القبول التي تخوضها واجتياز أيضًا وكافة الإجراءات التي تم الاعلان عنها من قبل وزارة الداخلية السعودية.

طريقة التقديم والموعد المحدد لإستقبال طلبات الإلتحاق بقوات أمن المنشآت

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن كيفية إستقبالها لطلبات لطلبات المتقدمين وأنها سوف تكون من خلال "منصة أبشر" السعودية، وأنه سوف يبدأ فتح باب التسجيل الموافق السبت 8/1/1444هـ على أن ينتهي التسجيل في موعد أقصاه الموافق الخميس 13/1/1444هـ ، مع مراعاة إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها في المكان المخصص لها.