على الرغم من كونها مديونًا بقيمة 1.3 مليار يورو (1.1 مليار جنيه إسترليني / 1.3 مليار دولار) في نهاية عام 2021 ، إلا أن برشلونة لم يبتعد عن الإنفاق الكبير هذا الصيف، مع الاتفاق الأخير للتعاقد مع نجم إشبيلية جول كوندي، يستعد النادي الكتالوني لخوض فورة انتقالاته هذه النافذة التي تتجاوز 150 مليون يورو (125 مليون جنيه إسترليني / 152 مليون دولار).

بينما وصل فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن في انتقالات مجانية ، لم يأتِ كوندي مع رافينها وروبرت ليفاندوفسكي بثمن بخس. 

لمزيد من التعقيد ، لم يدفع برشلونة سوى رسوم انتقال لفيليب كوتينيو حتى الآن هذه النافذة مع ترك أربعة لاعبين آخرين بدون مقابل في نهاية عقودهم.

كيف يمكن لبرشلونة شراء لاعبين رغم ديونهم؟

قال جوليان ناجيلسمان مدرب بايرن ميونيخ مؤخرًا عن الوضع المالي لبرشلونة: "إنه النادي الوحيد في العالم الذي يمكنه شراء لاعبين بدون نقود. إنه نوع غريب ومجنون". 

لم يكن الألماني هو الوحيد الذي اختلط عليه الأمر بسبب صفقات انتقالات برشلونة ، لكن العمالقة الإسبان كانوا يعتمدون أساسًا على ما يُعرف باسم `` الروافع الاقتصادية ''.

تُستخدم هذه الرافعات للتخفيف من تأثير الديون الحالية ويتم تفعيلها من خلال بيع أصول النادي لتحقيق إيرادات طويلة الأجل. 

بالنسبة لبرشلونة ، تضمن ذلك بيع أجزاء من حقوق البث التلفزيوني للنادي وجزء من الترخيص والترويج (BLM). 

لقد باعوا 10٪ من حقوق التلفزيون الخاصة بهم مقابل 207 مليون يورو. ثم قاموا بزيادة هذه الحصة إلى 25٪ والتي أعتقد أنها تمنحهم حوالي 350 مليون يورو إضافية. سيكون ذلك 500 مليون يورو وأعتقد أن لديهم رافعة ثالثة أخرى تبلغ قيمتها حوالي 200 مليون يورو "، أوضح رئيس الدوري الأسباني خافيير تيباس في أواخر يوليو عبر موقع سبورت . 

"بهذا وإذا تمكنوا من إقناع بعض اللاعبين بالمغادرة ، فإن هذا يفسر إمكانية هذه الصفقات.

"لقد تمكنوا من بيع الأصول ، وهو أمر يحتاجون إليه ، وتقليل الرواتب - وهذا ما يسمح لهم بالتوقيع".

في 1 أغسطس ، ضمنت برشلونة المزيد من الأموال عن طريق بيع 24.5 في المائة من استوديوهات باركا مقابل 100 مليون يورو. 

هل سيتمكن برشلونة من تسجيل التعاقدات الجديدة؟

أجبر برشلونة على وداع أسطورة النادي ليونيل ميسي الموسم الماضي ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة عدم تمكنهم من الامتثال لقواعد الحد الأقصى للرواتب في الدوري الإسباني. 

لا يزال هذا مصدر قلق هذا الموسم حيث يسعى النادي الإسباني مرة أخرى إلى التوفيق بين الأجور الضخمة للاعبين النجوم. 

وفقًا لماركا ، يتعين على برشلونة بيع وإعارة عدد من اللاعبين حتى يتمكنوا من تسجيل صفقاتهم الجديدة قبل بدء موسم الدوري الأسباني الجديد. 

فرينكي دي يونج وممفيس ديباي من الأهداف الرئيسية التي يريد النادي التخلص منها ، ومن المرجح أن توفر هذه المغادرين مساحة لتسجيل أمثال ليفاندوفسكي ، الذي قام بخفض راتبه لإتمام انتقاله إلى كامب نو . 

وقال تيباس "برشلونة يسير على الطريق الصحيح لتسجيل التعاقدات. لا يزال لديهم بعض التفاصيل لإكمالها ، لكن لديهم الوقت".

"أستطيع أن أقول إنهم يعرفون القواعد جيدًا ويعرفون ما يتعين عليهم فعله".