القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

رابط الاستعلام عن تأشيرة العمرة برقم التأشيرة عبر موقع visa.mofa.gov.sa

 

 الاستعلام عن تأشيرة العمرة  يمكنك الآن التحقق من حالة تأشيرة العمرة حيث أعلنت الحكومة السعودية عن خدمات بوابة خدمات العمرة الإلكترونية. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت باتباع بضع خطوات سهلة. عليك فقط إنشاء استفسار باستخدام رقم جواز السفر الخاص بك. يتضمن النظام الذي تم تقديمه حديثًا عبر الإنترنت تتبع تأشيرة العمرة والتحقق والطباعة وغير ذلك الكثير.

تم تقديم المنصة: https://visa.mofa.gov.sa/ بسبب زيادة عدد الشكاوى المتعلقة بوكلاء السفر الذين يتقاضون أموالًا ولا يصدرون تأشيرات. كانوا يختمون في معظم الأحيان تأشيرات مزورة ، وفي الوقت الذي أدرك فيه الناس أن الوقت قد فات. كان هناك العديد من الحجاج يشكون من قيام وكلاء السفر بفرض رسوم تأشيرة عمرة إضافية عليهم بقيمة 2000 ريال سعودي. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت وزارة الحج إلى تقديم وزارة الخارجية. الآن وبعد أن أصبح كل شيء عبر الإنترنت ، يقوم الأشخاص بالتحقق من تأشيراتهم والتحقق منها بسهولة باستخدام بوابة خدمات العمرة الإلكترونية.

رابط الاستعلام عن تأشيرة العمرة 

إذا كنت ترغب في التحقق من حالة تأشيرة العمرة عبر الإنترنت ، فسيتعين عليك أولاً زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية للتحقق من التأشيرة:

https://visa.mofa.gov.sa/VISASERVICES/SEARCHVISA

بمجرد دخولك إلى موقع الويب ، حدد خيار الرمز الشريطي ، والآن عليك تحديد رقم جواز السفر الخاص بك كقيمة أولى. في القيمة الثانية أدناه ، يمكنك تحديد خيار الاسم الأول وإدخال الاسم الأول في جواز سفرك. حدد جنسيتك وأدخل رمز CaptCha المحدد في الحقل المطلوب. بمجرد الانتهاء من إدخال جميع المعلومات ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "استفسار" لإنشاء استعلام للتحقق من حالة تأشيرة العمرة.

سيتم فتح نافذة جديدة ، ويمكنك الآن رؤية حالة تأشيرة العمرة. يمكنك أيضًا طباعة طلب التأشيرة الخاص بك أو حفظه كملف PDF. ستظهر على الشاشة نتائج مختلفة حسب حالة الطلب. إذا لم يتم تقديم طلبك بعد إلى السفارة السعودية ، فستظهر هذه الرسالة على الشاشة "لا يوجد طلب تأشيرة عمرة".

في حالة تقديم طلبك إلى السفارة السعودية ولكن لم يتم ختمه بعد ، ستظهر الرسالة التالية على الشاشة. "إرسال طلب تأشيرة العمرة إلى السفارة"

إذا تم ختم تأشيرة العمرة وإصدارها على جواز سفرك من قبل السفارة السعودية ، فسترى على الشاشة رسالة حالة تأشيرة العمرة إلى جانب تفاصيل الحزمة التي حددتها. يضمن توافر تفاصيل الحزمة أن التأشيرة قد تم ختمها وأنك أخضر للذهاب. هذه هي أفضل طريقة للتحقق من حالة تأشيرة العمرة ويمكن القيام بها بسهولة بالغة.

إذا قام شخص ما بالفعل بأداء العمرة وعاد إلى وطنه وعند التحقق من حالة تأشيرة العمرة الخاصة به عبر الإنترنت ، ستظهر رسالة على الشاشة تفيد بذلك. "خروج من المملكة العربية السعودية".

Ads by Google X