القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية قطر رابط وطريقة التقديم والمستندات المطلوبة بالشرح خطوة بخطوة

 


طريقة تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية قطر إذا كان لديك تصريح عمل في قطر ، يمكنك إحضار عائلتك لزيارة قطر. يتم توفير تأشيرة زيارة عائلية لمدة قصيرة. يبقى هذا ساري المفعول حتى شهر واحد فقط. إذا أراد الشخص البقاء لأيام أكثر ، فعليه / عليها الخضوع لفحص جسدي في غضون 72 ساعة من وصوله.

بموجب هذا ، يمكن تمديد صلاحية تأشيرة قطر لمدة خمسة أشهر للأب ، الأم ، الأخ ، الأخت ، الابن والابنة ، وبالنسبة للأقارب الآخرين يمكن تمديدها لمدة شهرين فقط.

من خلال إعادة تقديم نفس النموذج ، يمكنك التقدم بطلب لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية. لكن هناك أشياء يجب أن تعرفها عن العملية. لذلك ، نحن هنا مع التوجيه خطوة بخطوة.

طريقة تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية قطر

  1. يجب أن يكون لديك تأشيرة وجواز سفر ساريان  - لزيارة قطر ، يجب أن يكون لديك جواز سفر وتأشيرة. يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول أو لا يقل عن 6 أشهر. نظرًا لأننا لا نعرف المدة التي ستستغرقها عملية التأشيرة. لذلك ، بالنسبة للتأشيرة ، سأقترح عليك التقدم قبل شهر واحد من رحلتك إلى قطر.
  2. خطاب دعوة -  ​​قبل زيارة قطر ، يجب أن تحصل على خطاب الدعوة من الشخص الذي تنوي الالتقاء به. يجب ذكر الغرض من زيارتك في الخطاب.
  3. يجب أن يتوافق الخطاب مع تصريح العمل القطري لهذا الشخص. إذا لم تحصل على أي خطاب دعوة فعليك كتابة الغرض من زيارتك بنفسك. ذكر الغرض هو ثاني أهم شيء.
  4. متطلبات تأشيرة الزيارة العائلية للحصول على تأشيرة زيارة عائلية لدولة قطر ، هناك حالتان ، الأولى للزوجة والأخرى للأقارب الآخرين. سيحتاج كفيلك إلى المستندات التالية قبل التقديم - للزوجة -
  5. صورة من بطاقة الهوية (تصريح عمل قطر) أو جواز سفر الزوج المقيم في قطر.
  6. كتاب من صاحب عمل الزوج يذكر مهنة الزوج وراتبه الذي يجب ألا يقل عن 12000 ريال قطري.
  7. صورة من عقد الزواج مع تصديق.
  8. صورة من جواز السفر ساري المفعول.
  9. لأقارب آخرين-
  10. بالنسبة للطفل سوف تحتاج إلى شهادة ميلاد الطفل.
  11. رسالة من جهة عمل الكفيل توضح راتب الكفيل ومهنته والتي يجب ألا تقل عن 12000 ريال قطري.
  12. نسخة من جواز سفر الكفيل وزوجته مع صفحة RP أو نسخة من بطاقة الهوية القطرية (تصريح العمل في قطر) أو بطاقة الإقامة.
  13. عقد الإيجار مصدق من البلدية.
  14. كشف حساب بنكي عن الكفيل لمدة 9 أشهر على الأقل.
  15. وثيقة تثبت العلاقة مع الراعي.
  16. جواز سفر زائر ساري المفعول.
  17. صورة من شهادة التعليم مع تصديق.

نموذج طلب تأشيرة زيارة عائلية قطر  

يمكنك تنزيل نموذج طلب تأشيرة الزيارة من الموقع الرسمي "وزارة الداخلية دولة قطر".

  1. سيكون الموقع باللغة العربية يمكنك طباعته وتعبئته بالكامل سيتم رفض النموذج غير المكتمل.
  2. رسوم تأشيرة الزيارة العائلية : سيتم احتساب 200 ريال قطري لكل طلب تأشيرة و 50 ريال قطري لكل مرافق. في حالة تمديد التأشيرة ، سيتم دفع نفس الرسوم شهريًا.
  3. الرسوم غير قابلة للاسترداد. شيك أو حوالة بريدية يمكنك اختيار خيار واحد باسم "سفارة دولة قطر".
  4. إجراءات تأشيرة الزيارة العائلية - قطر - لتطبيق تأشيرة زيارة عائلية لزيارة قطر ، هناك خياران أولاً يمكنك إرسال جميع المستندات المطلوبة في مظروف إلى "سفارة دولة قطر" على العنوان المحدد لاستمارة الطلب.
  5. الخيار الثاني هو انتظار وصول الزوار وتقديم المستندات إلى الضابط في المطار. لكن الخيار الثاني محفوف بالمخاطر نوعًا ما ، خطر الرفض. لذا ، فإن الخيار الأول هو الخيار الصحي.
  6. الموافقة على التأشيرة - بعد تقديم نموذج الطلب مع جميع المستندات المطلوبة إلى مركز وزارة الداخلية ، سيستغرق الأمر من يوم إلى سبعة أيام.
  7. يجب عليك تقديم المستندات على العداد. الشخص الموجود على المنضدة سيقبل ذلك أو يكتب أحيانًا تعليقات ويطلب منك مقابلة الضابط للحصول على الموافقة النهائية.
  8. في المقابلة ، سيسألك الموظف أسئلة حول سبب زيارتك لدولة قطر والعلاقة مع الراعي. إذا كان / هو راضٍ عن إجاباتك ، فستتلقى إيصالًا.
  9. سيحتوي الإيصال على رقم تتبع. بعد العمل لمدة يومين ، يمكنك التحقق من حالة تأشيرة قطر عبر الإنترنت من خلال رقم التتبع. بمجرد الموافقة على التأشيرة ، انتقل إلى مركز وزارة الداخلية مرة أخرى.
  10. قم بإرسال إيصالك الذي حصلت عليه بعد تقديم نموذج الطلب. بعد تقديم هذا الإيصال ، يتعين عليك دفع رسوم التأشيرة هناك.
  11. ستحصل على نسخة مطبوعة من تأشيرة الزيارة العائلية بعد دفع الرسوم. ثم يمكنك حجز التذاكر للزائرين.
  12. تأشيرة زيارة عائلية قطر - هناك قاعدة في قطر أنه لا يمكنك إحضار والديك إلى قطر إذا كانا قد بلغا 60 عامًا أو تجاوزا 60 عامًا.
  13. أعلم أن هذا نوع من القواعد الغريبة لأن من لا يريد اصطحاب آبائه إلى دول الخليج ولكن يهتم بهذا الأمر لأن القاعدة في دول الخليج صارمة للغاية.
  14. تأشيرة زيارة عائلية قطر مرفوضة السبب الرئيسي لرفض التأشيرة هو راتب الكفيل أو مهنته. إذا كان الراتب 20000 أو أكثر من 20000 ولكن RP يظهر أنك أقل من مهندس ، فسيتم رفض تأشيرتك.
  15. إذا كانت الشركة التي تعمل بها منخفضة المستوى في السوق ، فستصبح أيضًا أحد أسباب رفض التأشيرة. هذا هو سبب حصول الشركات الجيدة على التأشيرة بسهولة.
  16. بخلاف ذلك ، إذا لم تكن قد قدمت المستندات المطلوبة كاملة ، فسيصبح سبب رفض التأشيرة الخاص بك.
  17. اختبار GAMCA الطبي إذا حصلت على التأشيرة فهذا لعلمك. اختبار جامكا الطبي غير مطلوب للحصول على تأشيرة زيارة.
  18.  في وقت المطار - عند وصول الزوار إلى المطار. يقوم ضابط الهجرة بختم تأشيرة صالحة لمدة شهر واحد.
  19. بعد ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في قطر أكثر من ذلك ، فعليك تجديد تأشيرة قطر الخاصة بك. يمكنك تمديده لمدة ستة أشهر.
  20. نأمل أن يساعدك ذلك في إحضار عائلتك لزيارة قطر.

Ads by Google X