القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

طريقة الحصول على شهادة عدم ممانعة في عمان

 


شهادة عدم ممانعة هي شهادة عدم ممانعة. يصدرها صاحب العمل الحالي لموظفيهم للانتقال من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل آخر. تتيح شهادة عدم الممانعة للشركات سلطة قوية على موظفيها، صدر قانون المؤسسة الوطنية للنفط في يوليو 2014 ، والذي كان له تأثير حاد على العمالة الوافدة بالفعل في سلطنة عمان. في هذه المقالة ، سنطلع على إجراءات شهادة عدم الممانعة في عمان.شهادة عدم الممانعة في عمان، استطلاعات الرأي الحكومية يتعين على  الموظفين على الأقل خدمة الشركة لمدة عامين ، حيث يؤثر التحول إلى الشركة الجديدة خلال فترة السنتين على الاستثمار الذي قامت به الشركة على العامل، كان هناك استطلاع أجرته الحكومة باستخدام تويتر وأيد حوالي 60٪ من الناس وجود نظام شهادة عدم الممانعة.

طريقة الحصول على شهادة عدم ممانعة في عمان

يتأثر الاقتصاد العماني بقصر إقامة العمال. لذا ، فهم يتوقعون عاملًا بعلاقة طويلة الأمد. قد يتم رفض شهادة عدم الممانعة في عمان بالنسبة للعامل الذي لا يتمتع بالكفاءة في العمل في الشركة. 

يقترح المسؤولون بعض التعديلات على إجراءات الحصول على شهادة عدم الممانعة ، هم

الموظف الذي أكمل عقدًا لمدة عامين ، لا يتعين عليه الحصول على شهادة عدم ممانعة.

في حين أن الموظف الذي يحاول ترك الشركة الحالية لشركة جديدة خلال عقد مدته سنتان ، يجب عليه الحصول على شهادة عدم ممانعة.

استغلال الشركة في الوقت نفسه ، علينا التأكد من أن الشركات لا تستخدمها كأداة استغلال. إذا تم إلغاء نظام شهادة عدم الممانعة في عمان ، فإن الموظفين سوف ينتقلون من شركة إلى شركة أخرى يصبح تهديدًا للشركة القديمة. 

حتى أنهم قد يبدأون أعمالهم الخاصة ليصبحوا تهديدًا للشركة التي عملت سابقًا. منح شهادة عدم الممانعة للموظفين يعتمد فقط على قرار الشركة. 

لكن الكثير من الناس يسعون إلى إيقاف أنظمة شهادات عدم الممانعة أو تعديلها لتجنب الاستغلال من قبل الشركات. 

إنها تتطلب نظامًا يتم فيه منح فرص متساوية لصاحب العمل والموظف. 

وظائف ذوي الياقات الزرقاء يعطي بعض الناس رأيًا مفاده أنه يجب تخفيف القاعدة للعاملين ذوي الياقات الزرقاء الذين لا يستطيعون الاقتراب من إدارة الشركة فيما يتعلق بشركة النفط الوطنية. 

لقد أصبح نظام شهادة عدم الممانعة هذا عيبًا كبيرًا للأفراد العاملين في الشركات العمانية. 

رأي المغتربين يعارض العديد من المغتربين نظام شهادة عدم الممانعة ، حيث لا يمكن للوافدين الذين يعملون لدى الشركة لفترة طويلة الحصول على شهادة عدم الممانعة من كبار مسؤولي الشركة دون أسباب. ولا يترك لهم أي خيار سوى الخروج من البلاد التي تفرض حظرا لمدة عامين. 

محتوي قد يهمك 

إجراءات الحصول على شهادة عدم الممانعة

  • أولاً ، تأكد من انتهاء العقد لمدة عامين. خلاف ذلك ، يجوز للشركة رفض إعطاء شهادة عدم ممانعة في عمان. (في منتصف العقد ، يتم الحصول على شهادة عدم الممانعة بناءً على قرار الشركة)
  • تواصل مع مسؤول العلاقات العامة في شركتك للحصول على إعفاء من الشركة. اتبع الإجراء كما يقول.
  • خدمة فترة الإخطار.
  • احصل على الراحة من الشركة.
  • بعد معالجة جميع المستندات ، استلم شهادة عدم الممانعة من الشركة.

ماذا يحدث عندما لا يتم إعطاء شهادة عدم الممانعة؟ 

إذا لم تحصل على شهادة عدم ممانعة ، فيمكنك إما العودة إلى بلدك أو الاستمرار في العمل في نفس الشركة. يخضع إصدار شهادة عدم الممانعة لتقدير الشركة ، ولا يمكن لأي شخص خارج الشركة التدخل في قرار الشركة. 

هل يمكنني تمديد تأشيرتي بعد مغادرة البلاد بدون شهادة عدم ممانعة من الشركة؟ 

لا ، سيتم حظر تأشيرتك لمدة عامين وحتى ذلك الحين لن تتمكن من العودة إلى عمان. شهادة عدم الممانعة في عمان هي ميزة للشركات التي يعمل فيها الوافدون. 

يمكن رفض شهادة عدم الممانعة من قبل الشركة إذا كنت تتكبد خسارة للشركة. لتجنب الحظر المفروض على تأشيرتك ، من الأفضل إقناع الشركة بمنحك شهادة عدم ممانعة.

Ads by Google X