القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

طريقة الغاء الحفظ التلقائي للوسائط على الواتساب للاندرويد والايفون WhatsApp

 



الواتساب هو وسيلة رائعة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو واستلامها على الفور. ومع ذلك ، إذا كان لديك ، مثلي ، دردشات متعددة مع الأصدقاء والمجموعات النشطة التي تشارك الكثير من الوسائط ، فلن يستغرق الأمر سوى أيام قبل أن ينتهي بك الأمر بمئات الصور ومقاطع الفيديو غير ذات الصلة في قائمة الكاميرا، هذا لأن البرنامج يخزن كل صورة وفيديو تتلقاها في ألبوم الكاميرا بشكل افتراضي. ونحن فقط لا نريد ذلك. لذلك لتوفير بعض المساحة والتخلص من الوسائط غير ذات الصلة ، دعنا نرى كيفية إيقاف الحفظ التلقائي للوسائط من الواتساب.

طريقة الغاء الحفظ التلقائي على الواتساب

أوقف الحفظ التلقائي للوسائط من WhatsApp في 5 خطوات سهلة

  • الخطوة 1: انقر فوق WhatsApp.
  • الخطوة 2 انقر على النقاط الثلاث: بعد ذلك ، ستكون الخطوة الثانية هي تحديد النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمنى من شاشتك. 
  • الخطوة 3 انقر فوق الإعدادات: بعد ذلك ، بعد النقر فوق ثلاث نقاط ، ستظهر قائمة بالخيارات أمامك. من هناك ، اختر "الإعدادات".
  • الخطوة 4 اضغط على الدردشات: ثم في الإعدادات حدد خيار "الدردشات". ستتمكن من إيقاف الحفظ التلقائي من هنا. ومن ثم ، انقر فوق "الدردشات" للمضي قدمًا.
  • الخطوة 5 قم بإيقاف تشغيل رؤية الوسائط: بعد ذلك ، في النهاية ، ما يتعين علينا القيام به هو إيقاف تشغيل رأي "رؤية الوسائط". وبالتالي ، سيؤدي هذا إلى منع WhatsApp من الحفظ التلقائي للوسائط في معرض هاتفك.

إذاً لديك ، بعض التقنيات البسيطة لمنع الواتساب من حفظ الوسائط تلقائيًا. سيساعدك في الحصول على مساحة أكبر في معرض هاتفك المحمول.

وخلاصة القول ، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها بسهولة إيقاف الحفظ التلقائي للوسائط من الواتساب وحفظ بعض ذاكرة الهاتف.

أيضًا ، لا يعد إيقاف تشغيل خيار الحفظ التلقائي على WhatsApp لأجهزة iPhone أمرًا صعبًا ؛ كل ما عليك فعله هو معرفة مكان البحث.

أعرف أيضاً

ماذا يحدث إذا قمت بتعطيل الحفظ التلقائي للوسائط على الواتساب؟

هذا يعني ببساطة أنك إذا قمت بإيقاف تشغيل وظيفة رؤية الوسائط. بعد ذلك ، لن تظهر الوسائط في تطبيق معرض الصور الخاص بك. ولكن ستتمكن من رؤية جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تلقيتها من جهات اتصال WhatsApp الخاصة بك من داخل WhatsApp مباشرة.

ماذا تقصد من خلال WhatsApp Media Visibility؟

من خلال رؤية WhatsApp Media ، يمكنك رؤية جميع عناصر الوسائط مثل الصور والصور المتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها في معرض هاتفك. على الرغم من أنه في الوقت الحاضر ، يقوم WhatsApp بإيقاف تشغيل هذه الميزة تلقائيًا على الأجهزة.

هل يمكننا تنزيل الحالة من الواتساب إذا كانت الإجابة بنعم ، فكيف نفعل ذلك؟

بالتأكيد ، يمكننا تنزيل حالة الواتساب بسهولة بالغة. يمكنك إما تنزيل أي تطبيق يتيح حالة التنزيل من الواتس اب عدا ذلك ، اتبع الخطوات المذكورة أدناه:

  • أولاً ، انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل ملفات Google.
  • ثانيًا ، في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، انقر فوق زر القائمة.
  • ثم انتقل إلى قائمة الإعدادات.
  • علاوة على ذلك ، حدد "إظهار الملفات المخفية" من القائمة المنسدلة.
  • انتقل إلى التخزين الداخلي> WhatsApp> الوسائط> الحالات في مدير الملفات بجهازك. يمكنك الاطلاع على ملفات جميع تحديثات الحالة التي رأيتها على WhatsApp.
  • بعد ذلك ، حدد الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد حفظه من خلال النقر عليه.
  • أخيرًا ، اضغط باستمرار على زر الانتظار الطويل لحفظ العنصر المحدد في موقعك المفضل ، مثل الكاميرا أو صور WhatsApp أو التنزيلات.

الحفظ التلقائي هو إحدى ميزات WhatsApp التي تسبب الصداع لمعظم الأشخاص الذين يستخدمونها. إنه إعداد افتراضي بواسطة WhatsApp. ليس من الضروري تنزيل كل ملفات الصوت والفيديو والصور والمستندات. يحفظ Whatsapp الملفات غير الضرورية التي تملأ مساحة تخزين هاتفك الذكي تلقائيًا.

الآن يأتي السؤال ، كيف يمكن إيقاف الحفظ التلقائي للوسائط من WhatsApp ؟. حسنًا ، من السهل جدًا إيقاف الحفظ التلقائي للوسائط. عليك فقط اتباع بعض الخطوات السهلة للتخلص من هذا الإعداد.

طريقة الغاء الحفظ التلقائي للوسائط من الواتساب على الاندرويد

عليك فقط اتباع الخطوات الموضحة أدناه لإيقاف التنزيل التلقائي للوسائط على Android ومنع انسداد مساحة تخزين جهازك.

  1. قم بتشغيل WhatsApp - افتح WhatsApp (تأكد من أنك على الشاشة الرئيسية التي تعرض محادثاتك).
  2. اذهب إلى الإعدادات - اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ثم اضغط على الإعدادات في القائمة المنسدلة.
  3. انتقل إلى استخدام البيانات والتخزين - اضغط على خيار "استخدام البيانات والتخزين" من الخيارات المدرجة.
  4. ضمن التنزيل التلقائي للوسائط - يمكنك رؤية ثلاثة خيارات فرعية مدرجة ضمن "تنزيل الوسائط تلقائيًا" والتي تقول "عند استخدام بيانات الجوال" و "عند الاتصال عبر شبكة Wi-Fi" و "عند التجوال". كل من هذه الخيارات الفرعية هو نوع اتصال.
  5. تحت كل خيار فرعي - يمكنك النقر فوق كل نوع اتصال ويمكنك إلغاء التحديد من مربعات الاختيار [الصور / الصوت / الفيديو / المستندات] نوع الملف الذي لا تريد تنزيله تلقائيًا.

طريقة الغاء الحفظ التلقائي للوسائط من الواتساب على الايفون

من السهل جدًا إيقاف الحفظ التلقائي للوسائط على الايفون أيضًا. هكذا كيف تقوم بها.

  1. اضغط على أيقونة WhatsApp في جهاز iPhone الخاص بك وقم بتشغيل WhatsApp.
  2. انتقل إلى الإعدادات - بعد تشغيل WhatsApp. على الشاشة الرئيسية حيث يمكنك رؤية الدردشات ، اضغط على "الإعدادات" في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.
  3. انتقل إلى استخدام البيانات والتخزين - في شاشة "الإعدادات" ، اضغط على خيار "استخدام البيانات والتخزين" من قائمة الخيارات المذكورة.
  4. ضمن Media Auto Download - يمكنك مشاهدة 4 فئات فرعية مدرجة ضمن "MEDIA AUTO-DOWNLOAD" مع تسمية الصور والصوت والفيديو والوثائق. كل فئة فرعية هي نوع ملف يحتوي على خيارات أخرى.
  5. تحت كل فئة فرعية - يمكنك النقر فوق نوع الملف المطلوب من المعطى ثم ستظهر نافذة أخرى مع ثلاثة خيارات مدرجة - أبدًا ، WiFi ، WiFi و Cellular. يمكنك تحديد الخيار الذي تريده حسب حاجتك.
  6. هذه هي الخطوات البسيطة القليلة التي يمكنك اتباعها لإيقاف الحفظ التلقائي للوسائط من WhatsApp. سيساعدك على الحصول على مساحة خالية في معرض هاتفك المحمول.

Ads by Google X