القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

سبب تأجيل مباراة البرازيل والارجنتين في تصفيات كأس العالم 2022

 


في الجولة السادسة من تصفيات الكونميبول كان على الأرجنتين أن تزور البرازيل، لتلعب المباراة التي كانت مؤجلة، على الرغم من قرار كل من محكمة التحكيم الرياضية والمنظمات التنظيمية لكرة القدم في الأرجنتين والبرازيل تأجيل المباراة، نخبرك هنا بأسباب اتخاذ هذا القرار، كانت هذه المباراة بلا شك فوضوية. 

يبدو الأمر لا يصدق لكن تم تأجيله مرتين، وتم إلغاؤه في النهاية، بدأت هذه القصة في عام 2020 مع وباء كوفيد -19 الذي أجبر على إلغاء العديد من الأحداث الرياضية وتأجيل غيرها، هذا ما حدث في الجولة الخامسة والسادسة من تصفيات الكونميبول بعد هذا التأجيل الأول، سيأتي التأجيل الثاني، رغم أن هذا كان محرجًا للغاية.

حذرت السلطات البرازيلية من أن اللاعبين الأرجنتينيين الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يمكنهم المشاركة في المباراة لأن المملكة المتحدة كانت تعتبر دولة شديدة الخطورة، لكن بدلاً من تأجيل المباراة قبل أن تبدأ تم لعب 4 دقائق وأخيراً تم إيقافها، فيما كان بلا شك انطلاق السلطات البرازيلية لتدخل وسط الملعب لإيقاف المباراة.

تأجيل مباراة البرازيل والأرجنتين 

أراد الفيفا أن تُلعب المباراة في سبتمبر وهو أمر لا معنى له لأن كلا البلدين تأهل في المركزين الأول والثاني، ومهما كانت النتيجة ، فلن يتغير ذلك، ولن يؤثر على أي فريق آخر من أمريكا الجنوبية، في البداية فرض الفيفا غرامة على هيئات كرة القدم في كلا البلدين وطالب ببدء المباراة. 

رفع الاتحاد البرازيلي والاتحاد الأرجنتيني القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي، حيث اتفقت الأطراف الثلاثة بحكم جيد، على إلغائها، اتفق مدربا البرازيل والأرجنتين، تيتي وسكالوني على أن مخاطر الإصابة والإيقاف مرتفعة للغاية، خاصة بالنظر إلى مدى قرب مونديال قطر .

Ads by Google X