القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ليونيل ميسي يسجل رقماً قياسياً في دوري أبطال أوروبا متفوقاً على كريستيانو رونالدو

 


احتاج ليونيل ميسي إلى مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا UEFA في موسم 2022-23 ليحطم الرقم القياسي المسجل سابقًا لكريستيانو رونالدو ، الذي لم يلعب في هذه النسخة بسبب فشل مانشستر يونايتد في التأهل.

اللحظة التي كنا ننتظرها هنا أخيرًا. بدأت مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2022-23 الأسبوع الماضي ، وبدأ ليونيل ميسي بالفعل في تسجيل أرقام قياسية جديدة.

كتب النجم الأرجنتيني التاريخ بالفعل في أكثر المسابقات الأوروبية شهرة ، ولكن في سن الخامسة والثلاثين ، لا يزال هناك العديد من الأشياء التي لا يزال بإمكانه تحقيقها لترسيخ إرث أكبر .

يمكن القول إن أكبر إنجاز يسعى إليه جناح باريس سان جيرمان هو أن يصبح هداف البطولة على الإطلاق ، حيث يتخلف حاليًا عن كريستيانو رونالدو . في غضون ذلك ، حطم ميسي بالفعل أحد أرقام المهاجم البرتغالي.

ليونيل ميسي يحطم الرقم القياسي لكريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا

مع التعادل الذي أحرزه ضد مكابي حيفا في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ، تفوق ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو في شباك معظم المنافسين في دوري أبطال أوروبا.

أصبح ميسي أول لاعب يسجل شباك 39 فريقًا مختلفًا في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة ، بما في ذلك رونالدو (38). 

قد يفسر هذا سبب رغبة رونالدو في اللعب لفريق دوري أبطال أوروبا بشدة هذا الموسم. مع مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي ، فهو معرض لخطر خسارة أرقام قياسية أخرى.

على الرغم من أن إنجازه البالغ 140 هدفًا في البطولة يبدو آمنًا (يحتل ميسي المركز الثاني برصيد 126 هدفًا) ، إلا أن غيابه يترك الباب مفتوحًا أمام الجناح الأرجنتيني - أو غيره - للاقتراب .

لاعبين مع معظم الفرق سجلوا في شباكهم في دوري أبطال أوروبا

  • 39 ميسي
  • 38 رونالدو
  • 34 بنزيمة
  • 33 راؤول
  • 31 ليفاندوفسكي
  • 29 إبراهيموفيتش ، توماس مولر

Ads by Google X