لم يكن هذا العام لطيفًا جدًا مع كريستيانو رونالدو يعاني مهاجم مانشستر يونايتد سواء في ناديه أو في المنتخب الوطني، لكن بعد المباراة السيئة مع البرتغال تعرض لانتقادات شديدة من الجماهير وبدا أن أخته تدافع عنه من النقاد "المرضى"، مع اقتراب موعد قطر 2022، من غير المؤكد ما إذا كان كريستيانو رونالدو سيرتقي إلى مستوى التوقعات مع البرتغال . 

على المستوى الفردي، فهو ليس لاعبًا أساسيًا في تشكيلة إريك تن هاج في مانشستر يونايتد وهناك الكثير من الشكوك بشأن شكله في كأس العالم FIFA، كما لو أن ذلك لم يكن كافياً ، فإن الوضع مع البرتغال مماثل كريستيانو رونالدو هو كابتن الفريق، لكنه لم يكن قادرًا على أن يكون حاسمًا عند ارتداء الألوان الوطنية، لذلك تعرض لانتقادات شديدة من قبل الجماهير بسبب أدائه.

كاتيا أفيرو أخت كريستيانو رونالدو تنتقد المشجعين البرتغاليين وتصفهم بـ "ناكرون للجميل".

في المباراة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية 2022، واجهت البرتغال إسبانيا على ملعب براغا لسوء حظهم ، أعطى هدف متأخر من ألفارو موراتا الفوز للزوار، استقبل كريستيانو رونالدو على الفور جميع النقاد حيث يعتقد المشجعون أنه لم يفعل الكثير لفريقه الوطني مؤخرًا، عبر حسابها على Instagram، نشرت كاتيا فييرو شقيقة كريستيانو رونالدو، قصة تدعم شقيقها ووصفت المشجعين البرتغاليين بالامتنان لما يفعلونه بمهاجم مانشستر يونايتد، متناسية أفضل اللحظات التي عاشوها مؤخرًا بفضله.

وكتبت الشابة البالغة من العمر 44 عامًا عن كريستيانو رونالو: "لديه عائلته وأولئك الذين يحبونه إلى جانبه سيكونون دائمًا إلى جانبه مهما حدث"، "لكن الأوقات الحالية لا تفاجئني على الإطلاق، البصق البرتغالي على الطبق الذي يأكلون منه، كان دائمًا على هذا النحو. لهذا السبب عندما يظهر شخص ما من بين الرماد ويغير عقلياته ، فإنه يزعج ... انت دائما يا ملكي.