القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

حقيقة وجود مستشعر بصمة الإصبع Touch ID على آيفون iPhone 14

 


حقيقة وجود مستشعر بصمة الإصبع Touch ID على آيفون iPhone 14  ، تم ربط Touch ID بأجهزة iPhone من Apple لسنوات، وقد يتساءل المستخدمون عما إذا كان iPhone 14 الجديد سيعيد مستشعر بصمات الأصابع، تم تقديم Touch ID لأول مرة كآلية أمان لجهاز iPhone 5s وأثبت أنه مفيد للغاية على مر السنين، ومع ذلك ، نظرًا لأن Apple تخلصت تدريجيًا من الطرز القديمة من iPhone خاصة عند إطلاق الموديلات الأحدث، فقد يكون من الممكن ألا يتم دعم بعض الوظائف التي تم تطويرها للأجهزة المتوقفة في التكرارات اللاحقة.

كانت هناك أوقات تم فيها منح الميزات المحببة لتشكيلة iPhone السابقة وإعادة تقديمها في الطرز اللاحقة، على سبيل المثال تمت إعادة زر الصفحة الرئيسية الذي تمت إزالته في أجهزة iPhone الأحدث إلى iPhone SE وبسبب هذا ، فإن التكهنات بأن جهاز iPhone 14 سيحتوي على نوع من مستشعر بصمات الأصابع مدمج إما في زر الطاقة أو في الشاشة يبدو وكأنه احتمال.

بإلقاء نظرة على مواصفات تشكيلة iPhone الجديدة، يبدو أن محبي مستشعر Touch ID سيصابون بخيبة أمل مرة أخرى لأنه غير مدرج كأحد الميزات الرئيسية لجهاز iPhone 14، بصرف النظر عن iPhone SE، لا يزال يدعم مستشعر بصمات الأصابع فقط iPhone 8 والنماذج السابقة .

في الوقت الحالي، الوسيلة الوحيدة للمصادقة المستندة إلى المستشعر على iPhone 14 هي Face ID، توجد المستشعرات إما في فتحة الشاشة (iPhone 14 و iPhone 14 Plus) أو Dynamic Island الجديدة (iPhone 14 Pro و Pro Max)، وهي عبارة عن فتحة على شكل حبة تخفي مستشعرات Face ID والكاميرا الأمامية.

على الرغم من أن التحقق من بصمات الأصابع لن يكون ممكنًا على iPhone 14 ، يمكن للمستخدمين القيام بأشياء مريحة بشكل لا يصدق مثل ارتداء قناع أو إضافة وجه شخص آخر موثوق به والذي تسميه Apple "المظهر البديل" لإعداد Face ID، استنادًا إلى التكرارات القليلة الأخيرة لجهاز iPhone، لا يبدو أن مستشعر بصمة Touch ID سيعود في أي وقت قريبًا. 

تم توجيه معظم ترقيات التصميم مؤخرًا نحو توسيع مساحة شاشة iPhone، ووجود زر أو منطقة مستشعر مخصصة على واجهة iPhone يبتعد عن ذلك، في الوقت الحالي سيتعين على المستخدمين الذين يفضلون وجود مستشعر بصمات الأصابع في متناول اليد اختيار iPhone SE 3 بدلاً من iPhone 14 .

Ads by Google X