القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

برشلونة: الأسباب المحورية لاختيار فريق تشافي رافينها بدلاً من أنطوني المتجه إلى مانشستر يونايتد

 


بينما لم يكن واضحًا ما إذا كان عثمان ديمبيلي سيمدد عقده مع برشلونة في الصيف الماضي ، كان النادي مصمماً على إضافة جناح جديد على أي حال. بعد النظر في عدد من الاحتمالات ، استقر Blaugrana إما على Raphinha أو Antony لتعزيز وحدتهم الهجومية الواسعة.

تم الاتفاق على انتقال رافينها إلى تشيلسي في 28 يونيو بعد مفاوضات مع ليدز. وبحسب ما ورد كانت الصفقة ستشمل البلوز دفع 55 مليون جنيه إسترليني لجناح البرازيل ، كما ذكرت صحيفة التلغراف. ومع ذلك ، تم إبلاغ مسؤولي ليدز برفضه الانتقال إلى ستامفورد بريدج.

في غضون ذلك ، أدرك البرازيلي أن برشلونة مهتم به ، وجعل من مهمته التوقيع معه. لذلك ، وافق ليدز على بيعه إلى نادي برشلونة في 13 يوليو، كان لابد من تعويض جزء أكبر من الفارق عن طريق أقساط الدفع والحوافز ، مما يجعله أقل جاذبية من عرض تشيلسي. على الفور تقريبًا ، وافق الشاب البالغ من العمر 25 عامًا على الشروط.

لماذا رفض برشلونة أنطوني لرافينها

وبحسب ما ورد خطط برشلونة للاستحواذ على أنتوني بدلاً من رافينها لتعزيز خيارات الجناح ، كما ذكرت صحيفة التابلويد الرياضية الكتالونية. جوردي كرويف ، مستشار الإسبان ، رأى الجناح الأيمن يلعب عدة مرات عندما كان في أياكس الموسم الماضي وأعجب بأدائه.

كان لديهم العديد من المناقشات الداخلية لكنهم قرروا في النهاية متابعة نجم الدوري الإنجليزي الممتاز. ويضيف التقرير أن هناك عدة أسباب أولية لذلك . أحدهما هو أنه ، على عكس نظيره الآن في يونايتد ، يبدو أن رافينها رياضي أكثر تنوعًا.

رافينها ، الذي يكبر أنطوني بثلاث سنوات ، لعب ليدز في الدوري الإنجليزي الممتاز. من ناحية أخرى ، لم يلعب الأخير في أي دوري أوروبي خارج المراكز الخمسة الأولى حتى ظهوره لأول مرة تحت قيادة إريك تن هاغ.

علاوة على ذلك ، شعرت الإدارة العليا لبلوغرانا أن رافينها سوف يندمج بشكل أفضل مع ديناميكية الفريق أكثر من أنتوني. رأى تشافي بالتأكيد فائدة تكتيكية في وجود رافينها بدلاً من أنطوني على الجهة اليمنى ، على الرغم من حقيقة أن كلا اللاعبين مرتاحون هناك.

العامل الثالث والأخير للقرار هو إنتاجيته. حتى بينما لا يعود دائمًا للاطمئنان على الأمور ، عندما يفعل ذلك ، يفعل ذلك بحماس كبير. بالمقارنة ، يعتقد أن أنطوني لديه بعض العيوب الخطيرة في لعبه الدفاعي.

Ads by Google X