قال ليونيل ميسي وداعًا صريحًا لبرشلونة في عام 2021 عندما أصبح من الواضح أنه لن يكون قادرًا على مواصلة اللعب في كامب نو بسبب الوضع المالي غير المستقر للنادي، وقيل إن الأرجنتيني وافق على تخفيض أجره بنسبة 50 في المائة من أجل تحسين احتمالات توقيع عقد جديد، ومع ذلك فقد اختار في النهاية إنهاء الوقت الذي يقضيه في اللعب للنادي. 

يمثل الانتقال إلى باريس سان جيرمان نهاية حقبة استمرت 21 عامًا مع البلوجرانا، حيث سجل 672 هدفًا و 303 تمريرة حاسمة في 778 مباراة بعد انضمامه إلى لا ماسيا من نيويلز أولد بويز، خلال الفترة الشهيرة التي قضاها في كاتالونيا ، فاز النجم النجمي بما لا يقل عن 36 تكريما رئيسيا، في هذه الأثناء خلال موسمه الأول في الدوري الفرنسي، لم يتمكن من تسجيل العديد من الأهداف كما فعل خلال الفترة التي قضاها في إسبانيا. 

المناصب التي يمكن أن يلعبها ليونيل ميسي إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي إذا كان سيعود إلى برشلونة

النجم البالغ من العمر 35 عامًا والذي يستمر عقده الحالي مع باريس سان جيرمان حتى عام 2023 فقط مع خيار عام إضافي، غالبًا ما ترددت شائعات عن اهتمامه بالعودة إلى برشلونة مع بدء تحسن المشكلة المالية للنادي الكتالوني، لم تحصل حكاية الجانبين على النهاية التي تستحقها، لكن من المحتمل أن القصة معلقة فقط وستستمر في وقت ما في المستقبل.

على الرغم من الطريقة التي افترق بها الطريقتان، فإن العلاقة بين رئيس برشلونة جوان لابورتا وميسي قد تعافت بالفعل ويعتقد مرة أخرى أنها في مكان جيد، على الرغم من أن وكلاء اللاعب نفوا ذلك، إلا أن هناك تقارير معينة تشير إلى أن الاثنين تحدثا عبر الهاتف، وفقًا لصحيفة ماركا الإسبانية.

في غضون ذلك ، أضاف منفذ موندو ديبورتيفو الكتالوني أنه في حال قرر اللاعب الذي فاز سبع مرات بالكرة الذهبية العودة إلى النادي، فإنه سيحتاج إلى الحصول على دخل أقل والانفتاح على دور احتياطي، هناك مخاوف من أن عودته قد تعرقل نمو مجموعة المواهب الشابة، مثل Pedri و Ansu Fati و Gavi .

نتيجة لذلك يتكهن التقرير بموقع ميسي المحتمل في الفريق، لقد تم اقتراح أن اللعب بتسعة زائفة أو مهاجم قد يكون صعبًا مع وجود روبرت ليفاندوفسكي، وكان هناك أيضًا حديث عن أن كابتن بلوجرانا السابق قد ينتهي به الأمر باللعب في منتصف الملعب إما في 3-4-3 أو تشكيل 4-2-3-1.