يواجه ليفربول أياكس مساء الأربعاء على أمل حجز مكانه في أدوار خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا UEFA بفوز، في المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان، حقق ليفربول الفوز 2-1 على أياكس في آنفيلد، ويأمل يورجن كلوب في المزيد من نفس الشيء في مباراة أمستردام يوم الأربعاء، جاء الريدز إلى هذه المباراة على خلفية هزيمة ضيقة أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسوف يكونون في أمس الحاجة إلى استعادة عافيتهم بالفوز، لقد كان موسمًا متواضعًا حتى الآن وفقًا لمعاييرهم، ويأمل المشجعون في حدوث تحول في الأسابيع المقبلة، ويحتل ليفربول حاليا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من أربع مباريات، هم على بعد ثلاث نقاط من الصدارة.

 يأمل عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز في الفوز بمجموعتهم، وسيحتاجون إلى الفوز في المباراتين القادمتين ويأملون أن تسير النتائج الأخرى في طريقهم، من ناحية أخرى يحتل أياكس المركز الثالث في مجموعته برصيد ثلاث نقاط فقط، وهذه مباراة يجب أن يفوزوا بها إذا أرادوا الحفاظ على آمالهم في الوصول إلى الأدوار الإقصائية، لقد تعرضوا للهزيمة بفارق ضئيل في آنفيلد، وسيتوقعون فرصهم أمام الريدز هذا الأسبوع، كان ليفربول ضعيفًا للغاية هذا الموسم، وبالتأكيد يتمتع أياكس بالقدرة على التغلب عليه على أرضه، تلقي المعالجة الصعبة نظرة فاحصة على لقاء دوري أبطال أوروبا UEFA قبل اللقاء الأخير بين الجانبين.

تشكيلة ليفربول المتوقعة

ليفربول لديه قائمة طويلة من الإصابات وسيكون بدون آرثر ميلو وجويل ماتيب ولويس دياز وديوجو جوتا ضد أياكس يوم الأربعاء، سوف يصطفون في تشكيل 4-4-2 مع أليسون بيكر في المرمى، كان البرازيلي أفضل لاعب في النادي هذا الموسم ومن المتوقع أن يبقي مهاجمي أياكس تحت السيطرة.

في قلب الأربعة سيبدأ ترينت ألكسندر-أرنولد وأندرو روبرتسون كظهيرين، يجب أن يكون الثنائي على دراية دفاعية ضد دوسان تاديتش وستيفن بيرجوين، من المتوقع أن يضيفوا إبداعًا من المناطق الواسعة أيضًا.

في خط الوسط سيشارك فابينيو مع تياجو ألكانتارا في حين أنه من المتوقع أن يستعيد البرازيلي الكرة لفريقه، سيكون تياجو هو المبدع الرئيسي وسيحتاج إلى التحكم في إيقاع اللعبة، من المتوقع أن يبدأ هارفي إليوت وفابيو كارفالو في مناطق واسعة.

التشكيلة المحتملة (4-4-2): أليسون. ألكسندر أرنولد ، جوميز ، فان ديك ، روبرتسون ؛ إليوت ، فابينيو ، تياجو ، كارفالو ؛ صلاح ، نونيز

تشكيلة اياكس المتوقعة

التشكيلة المحتملة (4-3-3): Pasveer; Sanchez, Timber, Blind, Bassey; Klaassen, Alvarez, Berghuis; Bergwijn, Brobbey, Tadic.