سيسعى تشيلسي لمواصلة مسيرة الانتصارات تحت قيادة جراهام بوتر عندما يواجه برينتفورد على ملعب برينتفورد كوميونيتي يوم الأربعاء، وتنطلق الجولة 12 من موسم 2022/23 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع، بعد 48 ساعة فقط من انتهاء الجولة السابقة من المباريات، سيشهد الحدث يوم الأربعاء مباراة هامة ينتظرها عشاق كرة القدم، يواصل جراهام بوتر الإشراف في تشيلسي، حيث لم يهزم البلوز تحت وصايته، كان آخر نجاح له الفوز 2-0 على أستون فيلا، وعلى الرغم من أن التحدي على اللقب قد لا يتحقق، إلا أن تشيلسي سيكون في وضع صحي ليحتل المركز الرابع في الترتيب، كانت المباراة المقابلة في الموسم الماضي شهدت فوز تشيلسي 1-0، سجل بن تشيلويل هدف الفوز بينما أبقى إدوارد ميندي برينتفورد في مأزق.

التشكيلة المتوقعة لبرينتفورد

توماس فرانك ليس لديه أي مخاوف جديدة للإصابة تعرقل استعداداته قبل زيارة تشيلسي يوم الأربعاء، سيحرم مدرب برينتفورد من خدمات أربعة من لاعبي الفريق الأول، بونتوس جانسون المصاب في (أوتار الركبة) هو الغائب الرئيسي للمضيفين، لكن قائد برينتفورد سيعود للعمل الأسبوع المقبل، استخدم فرانك طريقة 4-3-3 هذا الموسم، ويجب أن يستمر مدرب برينتفورد في النظام ضد تشيلسي، على أمل الحصول على ميزة عددية في منتصف الملعب.

يجب أن يتعاون بن مي وإيثان بينوك في قلب دفاع برينتفورد، مع كريستوفر أجر وريكو هنري كظهيرين، سيساعد الثنائي العريض إلى حد كبير في تشكيل أربعة ظهير ثابت ولكن سيكون له أيضًا مسؤوليات هجومية هنري على وجه الخصوص سيكون مصدر تهديد بصلبانه الملتفة.

ماتياس جنسن كان العمود الفقري لبرينتفورد هذا الموسم، وسيتطلع لاعب خط الوسط الدنماركي إلى دفع فريقه إلى الأمام في التحولات، سينوب فيتالي جانيلت عن نورجارد في قاعدة خط وسط برينتفورد، ومن المحتمل أن يكمل فرانك أونيكا الثلاثي، يواصل إيفان توني التقدم من قوة إلى قوة لبرينتفورد، الذي سيتطلع إلى ربطه بعقد جديد قريبًا، سيقود المهاجم الإنجليزي الهجوم ضد تشيلسي.

التشكيلة المحتملة (4-3-3): Raya; Ajer, Pinnock, Mee, Henry; Jensen, Janelt, Onyeka; Mbeumo, Toney, Wissa

التشكيلة المتوقعة لتشيلسي 

مثل نظيره في مخبأ برينتفورد سيشارك جراهام بوتر في نفس الفريق في ملعب برينتفورد المجتمعي الذي استضاف أستون فيلا يوم الأحد، سيغيب مدرب تشيلسي عن ثلاثة لاعبين من الفريق الأول يوم الأربعاء، كان بوتر يتصبب عرقا بسبب لياقة تياجو سيلفا، الذي أصيب بمشكلة طفيفة في الفخذ، لكن يجب أن يكون المدافع البرازيلي لائقًا ومستعدًا لمواجهة برينتفورد، ويسلي فوفانا (الركبة) ونجولو كانتي (أوتار الركبة) وريس جيمس (الركبة) هم الغائبون الآخرون عن تشيلسي.

يبدو أن كيبا أريزابالاغا قد سمّر مكانه وينبغي أن يبدأ الإسباني قبل إدوارد ميندي مرة أخرى يوم الأربعاء، مع اصطفاف تشيلسي في خطة 3-4-3، قد يضيع سيلفا حتى لو لم يكن متاحًا، مع الأخذ في الاعتبار التغيير القصير بين اللعبتين، ومن المرجح أن يحل سيزار أزبيليكويتا محل المخضرم البرازيلي في وحدة الدفاع المركزية، وينبغي أن ينضم قائد تشيلسي إلى تريفوه شالوباه وكاليدو كوليبالي في الدفاع.

ظهر رحيم سترلينج في مركز الظهير الأيمن ضد أستون فيلا، لكن من المرجح أن يعيد روبن لوفتوس-تشيك الدور يوم الأربعاء، يجب أن يستمر بن تشيلويل على الجهة المقابلة، مع فقدان مارك كوكوريلا مرة أخرى، يجب أن يتعاون جورجينهو مع ماتيو كوفاتشيتش في وسط الملعب ليحل محل لوفتوس-تشيك.

كان ماسون ماونت مثيرا ضد أستون فيلا، وسيكون الإنجليزي هو صانع اللعبة الرئيسي لتشيلسي ضد برينتفورد، سيقود بيير إيمريك أوباميانج الهجوم، ومن المحتمل أن ينتقل سترلينج إلى الثلث الأخير.

التشكيلة المحتملة (3-4-3): Kepa; Azpilicueta, Chalobah, Koulibaly; Loftus-Cheek, Jorginho, Kovacic, Chilwell; Mount, Aubameyang, Sterling.