عانت برشلونة من الصعوبات المالية منذ أن أنشأ الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو نمطًا من فواتير الأجور المرتفعة بشكل فلكي وأكوام الديون ولهذا السبب اضطر برشلونة إلى بيع الأصول القيمة، مثل حقوق البث لتوليد إيرادات للترقيات التي تشتد الحاجة إليها، كان يُعتقد على نطاق واسع أن الوضع المالي السيئ للكتالونيين جعل النادي يائسًا قبل موسم الانتقالات الصيفي. 

على أي حال كان النادي في المنطقة الحمراء بشدة، وبدا التحول السريع مستحيلًا لكن عندما فتحت نافذة الانتقالات الصيفية، قاموا ببعض عمليات الاستحواذ الأكثر إثارة للذهول في التاريخ، تُظهر توقيعات روبرت ليفاندوفسكي وفرانك كيسي وأندرياس كريستنسن، ورافينها أن الكتالونيين يمكنهم تحقيق ما يبدو مستحيلاً منذ إجراء العديد من الإضافات الرئيسية برز برشلونة كتهديد رئيسي في إسبانيا وأوروبا.

كيف يمكن لبرشلونة أن يتلقى 700 مليون يورو من التدفق في عام 2023

بينما استكشفت بعض الفرق الأوروبية الكبرى التوسع في الدوري الأوروبي الممتاز  في عام 2021، فقد اضطروا للتخلي عن خططهم بسبب رد الفعل العام، ومع ذلك كان من المعروف أن "الثلاثة الكبار" في كرة القدم الإسبانية، بما في ذلك برشلونة دعموا تشكيل دوري منفصل.

من المتوقع أن يربح العمالقة الكتالونيون 700 مليون يورو في النصف الأول من عام 2023، في حالة حدوث ذلك، يمكن للمرء أن يرى بسهولة سبب دعم برشلونة لتشكيل الدوري الممتاز من وجهة نظر مالية بحتة.

تم الكشف مؤخرًا عن أنه على الرغم من رحيل ليونيل ميسي مجانًا الصيف الماضي، لا يزال فريق كامب نو يدين بأموال كبيرة له ولأربعة فرق أخرى لانتقالات اللاعبين إذا تم إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز، فمن المؤكد أن برشلونة هو الذي قد يستفيد كثيرًا منه لأن الدفع الافتتاحي قد يحل معظم مشاكل النادي المالية.

Ads by Google X