بالمقارنة يمكن لجهاز iPhone XS البقاء لمدة 30 دقيقة فقط مغمورة في الماء حتى عمق مترين، في حين أن iPhone 11 Pro يمكن أن ينجو من الغمر في الماء حتى عمق أربعة أمتار لنفس الفترة الزمنية، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الذهاب إلى نقع جهاز iPhone الخاص بك في كل سائل تكتشفه، في حالة تعرض iPhone الخاص بك لأضرار المياه ، ستكون مسؤولاً عن التكاليف المرتبطة بالإصلاح، نظرًا لأن الضمان المقدم من Apple لا يغطي الأضرار التي تسببها المياه، فحتى قطرة واحدة تمكنت من الدخول إلى الداخل قد تؤدي إلى خسارة كبيرة، إليك كيفية تحديد ما إذا كان قد حدث بالفعل تلف هاتفك بالماء أم لا عبر موقعنا ضربة حرة.

كيف تتحقق مما إذا كان iPhone الخاص بك يعاني من تلف بالمياه

  • اخلع غطاء هاتف iPhone وابحث عن مكان بطاقة SIM. 
  • على الجانب الأيمن من الهاتف.


  • أدخل أداة إزالة درج SIM، ثم قم بإزالة الدرج بحرص من الجهاز.


  • سلط ضوءًا في فتحة بطاقة SIM الفارغة وابحث عن تدرج لون يشبه اللون الأحمر (قد تحتاج إلى عدسة مكبرة).

عندما ترى اللون الأحمر يجب أن تشعر بالقلق، يشير ذلك إلى أن مؤشر التلامس السائل (LCI) على الهاتف قد تم تنشيطه وأن الماء أو سائل آخر قد دخل في الواقع داخل الهاتف، مما قد يتسبب في تلفه، في أي حالة أخرى يجب أن ترى اللون الأبيض أو الفضي، ومن المحتمل ألا يتضرر هاتفك بأي شكل من الأشكال.

هل ستختفي أضرار المياه على iPhone؟

لا يوجد إصلاح يمكن التأكد منه تمامًا من التلف الناتج عن المياه إذا تم غمر جهاز iPhone أو iPad بالكامل في الماء لأي فترة من الوقت، لديك بعض الخيارات ، لكن لا ينبغي أن تعلق آمالك بشأن أي منها.

ما هو iPhone المقاوم للماء؟

منذ إطلاق iPhone 7 ، حسّنت منتجات Apple مقاومة الغبار والماء طرز iPhone التي تنتمي إلى أحدث جيل أكثر مقاومة للتلف من iPhone 8 و X.

حقيقة وضع الهاتف في الأرز

يمكن سحب الماء من الأجهزة التي تم غمرها في سائل بوضعها في كيس من الأرز، كما يقترح ذلك عدد من المصادر المختلفة، فإن هذه الطريقة لا تعمل وقد تتسبب أيضًا في تلوث الهاتف بالغبار والنشا.

Ads by Google X