حتى الآن هذا الموسم كان نيمار أكثر لاعبي باريس سان جيرمان تأثيراً برصيد ثمانية أهداف وسبع تمريرات حاسمة في الدوري، ومع ذلك فإن فترة عمله في النادي لم تكن خالية من التحديات، من ناحية أخرى  ساهم كيليان مبابي بثلاثة أهداف لفرنسا في اللعب الأوروبي وسبعة أهداف لدوري ناديه، الآن لا يمكن للجميع التوقف عن رسم أوجه التشابه بين الاثنين، حتى نيمار الذي ذكر صديقه الأسبوع الماضي أثناء قيامه بواجب دولي مع البرازيل.

كان كلا اللاعبين عبارة عن عمليات استحواذ باهظة الثمن للفائزين 10 مرات في الدوري الفرنسي تم شراء الآس البرازيلي بمبلغ قياسي بلغ 222 مليون يورو في عام 2017، وفي الوقت نفسه جاء المهاجم الفرنسي إلى باريس على سبيل الإعارة قبل نقله نهائيًا من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

لماذا أخطأ باريس سان جيرمان بالتعاقد مع كيليان مبابي ونيمار مقابل لويس كامبوس

سيطرت على عناوين الأخبار الأخيرة قصص عن صراع مزعوم بين كيليان مبابي ونيمار في باريس سان جيرمان، وسط هرجاء كبير وصل كلا الفريقين إلى باريس في عام 2017، لكن الخصومات ظهرت منذ ذلك الحين داخل وخارج الملعب، اضطر طاقم تدريب فريق ريد أند بلوز إلى التعامل مع ضغوط علاقتهم لمدة خمسة مواسم.

زعمت صحيفة ليكيب الفرنسية اليومية  مؤخرًا أن اتصال الثنائي في المدينة الفرنسية قد تآكل تمامًا هذا الموسم، مما يعرض تماسك الفريق للخطر بشدة، منذ أن خسر الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 أمام بايرن، من العدل أن نستنتج أن الاستثمار الضخم في اللاعبين لم يؤتي ثماره بعد. 

على الرغم من ذلك كان كلاهما نجاحًا إحصائيًا، حيث سجل نيمار 111 هدفًا في 155 مباراة وساعد باريس في الفوز بأربع بطولات للدوري، في غضون ذلك تعادل المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا مع البرازيلي في معظم بطولات الدوري (4) بأهدافه الـ 181 في 226 مباراة على ملعب بارك دي برينس.

الآن اعترف لويس كامبوس بأن النادي "ارتكب خطأ"  بالاستحواذ على كل من نيمار ومبابي، على الرغم من نجاحهما على أرض الملعب، في مقابلة مع RMC Sport أعرب مستشار كرة القدم البرتغالي عن شكوكه حول ما إذا كانت فكرة جيدة للنادي أن يجلب كلا اللاعبين أم لا.

"لقد ارتكبنا خطأ في الماضي بتجنيد لاعبين في نفس المركز فترة الانتقالات ليست جيدة لأننا نفتقد لاعبين في مراكز رئيسية ولأن لدينا لاعبين متداخلين في مراكز أخرى".

Ads by Google X