ستواجه الأرجنتين وكرواتيا بعضهما البعض اليوم على ملعب لوسيل في ما سيكون نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ستشهد المباراة الأولى في الدور قبل النهائي فريقين تاريخيين في كأس العالم، من ناحية أخرى سيكون هناك الوصيف كرواتيا، الذي يمكن اعتباره في هذه المرحلة ملوك الوقت الإضافي، لقد وصلوا إلى النهائي في عام 2018 ولعبوا 120 دقيقة في جميع الحالات، وكذلك الدور قبل النهائي في قطر 2022 بركلات الترجيح، إنهم فريق قوي ومضغوط من الصعب تسجيل الأهداف ضدهم.

على الجانب الآخر ستكون الأرجنتين التي حققت نجاحًا تلو الآخر، بعد بداية سيئة مع الهزيمة المفاجئة أمام السعودية، حتى ربع النهائي حيث عانوا أكثر مما كان متوقعًا لإقصاء هولندا بعد الفوز 2-0 والسيطرة على المباراة، تعادل الأوروبيون في النهاية وانتهى الأمر بالأرجنتين بركلات الترجيح.

تم إيقاف غونزالو مونتييل وماركوس أكونا عن الدور نصف النهائي بسبب البطاقات الصفراء التي تلقاها ضد هولندا سيبقى مولينا في مركز الظهير الأيمن، وسيحل نيكولاس تاغليافيكو مكان أكونا، يأمل دي بول وأنخيل دي ماريا أن يكونا في حالة جيدة لبدء الدور قبل النهائي إذا كان الأمر كذلك فسيكون كلا اللاعبين مبتدئين.

تعافى بورنا سوسا وميسلاف أورسيتش من مرضهما، لذا سيكونان متاحين للمدرب داليتش بالنسبة للبقية، سيكون جميع اللاعبين متاحين، لذا فمن المحتمل أن يكون الفريق هو نفسه الذي لعب ضد البرازيل.

فازت الأرجنتين بأربع من مبارياتها الخمس الأخيرة في كأس العالم 2022 بعد الفوز على هولندا بركلات الترجيح (5-6) ، اندلعت قاعدة المشجعين الأرجنتينيون وأبقوا أنفسهم متحمسين لنصف النهائي ضد كرواتيا، والتي تأتي أيضًا بفوز بركلات الترجيح ضد البرازيل في نصف النهائي القادم ، من المرجح أن يغيب المنتخب الأرجنتيني عن جونزالو مونتييل وماركوس أكونا وأليخاندرو جوميز. اختار سكالوني مضاهاة دفاع هولندا بخمسة لاعبين ، مما أعاد ليساندرو مارتينيز من الخطوط الجانبيةk ومع ذلك إذا تحول سكالوني إلى دفاع مكون من أربعة لاعبين ، فسيكون على مارتينيز الآن إفساح المجال أمام دي ماريا المتألق مرة أخرى يبدو الأمر كما لو أن ميسي سيتخذ الخطوة الحاسمة ويؤمن المباراة والمكان الأخير للأرجنتين.

كان جونزالو مونتيل وماركوس أكونا لاعبين من إجمالي 17 لاعباً تلقوا بطاقة صفراء من الحكم ماتيو لاهوز عندما دافعوا عن الأرجنتين ضد هولندا، لحسن الحظ لا يزال بإمكان ناهويل مولينا اللعب في نصف نهائي كأس العالم 2022 وهو مستعد لنقل بلاده إلى النهائي، وسيشغل مركز الظهير الأيسر اللاعب المخضرم الذي يدافع عن أولمبيك ليون نيكولاس تاغليافيكو، علاوة على ذلك ، لم يخسر المدرب ليونيل سكالوني لاعبين بسبب الإصابة وتمكن من إشراك كبار نجومه.

نتيجة مباراة الأرجنتين وكرواتيا

انتهت المباراة بفوز الأرجنتين بنتيجة 3-0