لا تحتاج ألمانيا بطلة العالم 2014 فقط للفوز على كوستاريكا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة للوصول إلى الأدوار الإقصائية لكأس العالم 2022، ولكنها تحتاج أيضًا إلى بعض المساعدة من إسبانيا في نهائي المجموعة الخامسة يوم الخميس، كانت ألمانيا (نقطة واحدة) في المركز الأخير بعد مباراتين، بعد أن أهدرت تقدمًا متأخرًا وخسرت 2-1 أمام اليابان (3 نقاط - المركز الثاني)، قبل أن تعود من الخلف لتعادل إسبانيا (4 نقاط - 1) في المباراة رقم 2، تلقت كوستاريكا (3 نقاط - الثالثة) سبعة أهداف لاروخا بينما كان العالم يراقبها وشطبها نهائيًا ، لكن مفاجأة صادمة على اليابان بعثت حياة جديدة في لوس تيكوس، الذي سيتقدم بفوزه على ألمانيا بغض النظر عن نتيجة مباراة اليابان واسبانيا.

بالنسبة لألمانيا كان من الصعب إنهاء فرص التهديف بدلاً من إهدار الكثير من الأهداف المتوقعة (3.09 ضد اليابان ، و 1.29 ، ضعف أهداف إسبانيا). 26 تسديدة ، 5 فرص كبيرة ، ما يقرب من 700 تمريرة مترجمة لهدف واحد فقط ضد الساموراي الأزرق، وتم دفع ثمن تجاوزاتهم، لا شك أن هانسي فليك يتعرض بالفعل لضغط هائل قبل مباراة الخميس، بسبب خطأ بسيط للغاية من جانبه.

أما بالنسبة لكوستاريكا فقد بدا أنه من المستحيل أن يكونوا في مثل هذا الموقف قبل المباراة الثالثة حتى في الفوز على اليابان، صنعوا كل 0.11 هدفًا متوقعًا في 4 محاولات، الفوز أو الخسارة أو التعادل ، هذه نتيجة هجومية تافهة قد تكون قادرًا على التغلب عليها وسرقة نتيجة واحدة في كأس العالم ، لكن بالنسبة لمعظم الفرق ، يثبت أنها تراجعت. لم يتمكنوا من ذلك مرة أخرى ، أليس كذلك؟

نتيجة مباراة المانيا وكوستاريكا 

انتهت المباراة بفوز ألمانيا بنتيجة 4-2