تقام مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 الافتتاحية في استاد المدينة التعليمية بعد ظهر يوم الجمعة، حيث تقاتل كرواتيا مع البرازيل، بعد أن نجح في اجتياز المجموعة السادسة، تقدمت كرواتيا إلى دور الثمانية بعد فوزها بركلات الترجيح على اليابان في المرة الأخيرة بعد تعادلها 1-1 في الوقت الطبيعي.

في حين أن منتخب كرواتيا يمكن أن يعتبر نفسه محظوظًا لوصوله إلى هذه المرحلة، إلا أن جماهيرهم ستظل تجرؤ على الحلم بالوصول إلى نهائيات كأس العالم على التوالي، رغم ذلك يقف في طريقه منتخب برازيلي رقص في طريقه إلى دور الثمانية بعرض رائع 4-1 ضد كوريا الجنوبية ليلة الإثنين.

تغلب فريق تيتي على محاربي تايغوك بأربعة أهداف في الشوط الأول، مع  تبرير السيليكاو تمامًا إيماني بهم للتغلب على عقبة -1.5 في الرهان الآسيوي، وأعاد هذا الأداء تأكيد مكانة البرازيل كمرشح لكأس العالم وسيبدأون الانطلاق ليختتموا طريقهم إلى الدور نصف النهائي بفوزهم على كرواتيا يوم الجمعة.

فازت كرواتيا على اليابان بركلات الترجيح لتصل إلى ربع النهائي، وحافظت على سجلها المتمثل في عدم خسارة ركلات الترجيح في كأس العالم، لقد كانت مباراة ملحمية ومذهلة لكلا الفريقين، استحق منتخب كرواتيا الفوز، لكن اليابان لم تكن تستحق الخسارة، ستحاول كرواتيا الوصول إلى الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في تاريخها، حيث احتلت المركز الثالث في عام 1998 والوصيفة في عام 2018، وفازت كرواتيا في 10 من آخر 11 مباراة لها في كأس العالم، لم تمنح البرازيل فرصة لكوريا الجنوبية وتقدمت إلى ربع النهائي، البرازيل لديها فريق قوي ذو جودة عالية ولاعبين رائعين مثل نيمار وفينيسيوس وريتشارليسون وبكيتا. هذا الفريق مليء باللاعبين الموهوبين والمتحمسين والنقيين.

نتيجة مباراة كرواتيا والبرازيل

انتهت المباراة بالتعادل 1-1
ضربات ترجيحية : كرواتيا 4-2 البرازيل
Ads by Google X