ستلتقي إنجلترا والسنغال اليوم على استاد البيت فيما ستكون مباراة دور الـ16 من  بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، يعد الإنجليز أحد المرشحين الرئيسيين للفوز بهذه النسخة من كأس العالم، كما هو متوقع فازوا بمجموعتهم دون صعوبة كبيرة بفضل الفوز 6-2 على إيران ، والفوز 3-0 على ويلز والتعادل 0-0 ضد الولايات المتحدة، تريد إنجلترا إظهار أن لديها ما يلزم للوصول إلى المراحل النهائية.

السنغال ستسعى لإعطاء مفاجأة جديدة في نهائيات كأس العالم، إنهم يعلمون أنهم أقل المرشحين للفوز، خاصة مع غياب نجمهم الرئيسي ساديو ماني في دور المجموعات، بدأوا بهزيمتهم 2-0 أمام هولندا، لكن الانتصارات على قطر 3-1 والإكوادور 2-1 سمحت لهم بالوصول إلى دور الـ16 حيث سيسعون لتوجيه الضربة الكبيرة وإقصاء مُرَشَّح.

أثيرت تساؤلات حول وضع المدرب سيسي الذي غاب عن مؤتمره الصحفي يوم الجمعة بسبب المرض، قال مساعده ريجيس بوغارت: "لقد كان مريضًا منذ يومين". "لقد سمح لنا بتولي المسؤولية عن التدريبات أمس ، ومن الواضح بتعليماته التي حصلنا عليها للاعبين، "آمل [الأحد] أن يكون قادرًا على الحضور ليكون على مقاعد البدلاء مع اللاعبين، أنا متأكد من أنه سيكون هناك مع الفريق" قد يكون غياب Gueye بمثابة إهدار كبير للفريق الذي اضطر بالفعل إلى العمل بدون ساديو ماني في هذه البطولة، لكنهم سيشعرون أن إسماعيل سار وأماث ندياي لديهما ما يكفي في خزانتهما لاختبار إنجلترا على الأجنحة.

بفوزها المثير 3-0 على ويلز ستسعى إنجلترا لمنح المشجعين سببًا آخر للاحتفال عندما تواجه السنغال في دور الـ16 في كأس العالم، نتيجة لذلك نتوقع فوز الفريق الأفريقي في استاد البيت، يجب أن يحتفظ فيل فودين بمكانه في التشكيلة الأساسية، بينما يسعى لاعب خط الوسط المدافع كالفين فيليبس إلى البداية.

جيمس ماديسون لم يكن لائقًا تمامًا بعد بينما يجب أن يتعافى بن وايت في الوقت المناسب لمواجهة أسود تيرانجا، في غضون ذلك يواصل رجال أليو سيسي حياتهم بدون نجم ليفربول ساديو ماني ، الذي حكم عليه كأس العالم بسبب إصابة في الركبة، أقامت السنغال لقاءً مع إنجلترا بفوزها على الإكوادور 2-1 ، لكن سيكون لديهم مهمة أكبر بكثير ضد قوات جاريث ساوثجيت، من المفترض أن يغيب شيخو كوياتي عن الملاعب بسبب الإصابة ، بينما يُمنع لاعب الوسط الآخر جانا جوي من المباراة.

نتيجة مباراة انجلترا والسنغال 

انتهت المباراة بفوز إنجلترا بنتيجة 3-0
Ads by Google X