تواجه اليابان وإسبانيا في المباراة الأخيرة للمجموعة الخامسة في  كأس العالم قطر 2022 يوم الخميس 1 ديسمبر في استاد خليفة الدولي، فوز أي من هذه الفرق يعني التقدم إلى مرحلة خروج المغلوب دون أي مساعدة من المباراة بين كوستاريكا وألمانيا، حققت اليابان مفاجأة كبيرة بفوزها على ألمانيا (2-1) ثم في المباراة ضد كوستاريكا، فشلت وعقدت كل سيناريو ممكن الآن، على اليابان أن تهزم إسبانيا، خلاف ذلك ستكون فرص التقدم منخفضة حقًا اعتمادًا على نتيجة المباراة بين كوستاريكا وألمانيا.

أذهلت إسبانيا العالم في مباراتها الافتتاحية ضد كوستاريكا (7-0) وكانت قريبة حقًا من الانتصار مع  ألمانيا (1-1)، ومع ذلك فإن هذا الهدف من قبل الألمان لا يترك أي هامش خطأ لفريق لويس إنريكي بالنظر إلى أن الخسارة قد تعيدهم إلى الوطن حتى مع أسلوبهم الفريد في اللعب. 

من سيكون حكم مباراة اليابان وأسبانيا؟

سيكون فيكتور جوميز حكم  المباراة بين اليابان وإسبانيا يعتبر اللاعب الجنوب أفريقي البالغ من العمر 39 عامًا أحد أفضل اللاعبين في بلاده وأصبح حكماً دولياً في عام 2011، ولديه خبرة في البطولات الكبرى مثل كأس الأمم الأفريقية وكأس  العالم تحت 17 سنة هذا هو أول ظهور له في كأس العالم وكان مسؤولاً عن المباراة بين فرنسا وأستراليا من المجموعة د.

بالنسبة للمباراة بين اليابان وإسبانيا في المجموعة الخامسة، سيكون زاخيل سيويلا (جنوب إفريقيا) الحكم المساعد 1 وسورو باتسوان (ليسوتو) الحكم المساعد الثاني  . 

تتطلع إسبانيا لإنهاء الصدارة في المجموعة الثامنة في كأس العالم الليلة ، حيث ستواجه اليابان في آخر مبارياتها في دور المجموعات. بدأ فريق لويس إنريكي بداية رائعة في البطولة ، حيث هزم كوستاريكا 7-0 ، لكن التعادل مع ألمانيا في آخر مرة يعني أنه لا يزال هناك عمل يتعين عليهم القيام به للوصول إلى دور الـ16.

نتيجة مباراة اسبانيا واليابان

انتهت المباراة بفوز اليابان بنتيجة 2-1