سيشارك المغرب وإسبانيا في واحدة من أكثر المبارزات إثارة للاهتمام التي ستشهدها دور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لنتعرف على حكم المباراة فرناندو راباليني، ستكون مباراة أكثر من مثيرة للاهتمام حيث ستلعب إحدى أكبر الإنجازات في كأس العالم هذه، كان للمغرب مجموعة صعبة تقاسمتها مع كرواتيا وبلجيكا اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث في مونديال العام الماضي على التوالي رغم كل الصعاب فقد احتلوا الصدارة برصيد 7 نقاط.

سيكون غريمهم إسبانيا المعقدة دائمًا والتي كان عليها أن تعاني أكثر من اللازم للوصول إلى دور الـ 16 بدأوا بالفوز 7-0 على كوستاريكا ثم تعادلوا 1-1 مع ألمانيا، لكن الهزيمة أمام اليابان جعلتهم يقتربون من الإقصاء، خاصة عندما تقدم الكوستاريكيون أمام الألمان أخيرًا احتلوا المركز الثاني والآن يريدون توضيح سبب ترشيحهم.

فاز المغرب في مباراته الأولى في دور المجموعات ضد بلجيكا 2-0 في مفاجأة كبيرة واستعراض قوته الهجومية القوية، لكن قبل ذلك الفوز ، تعادلوا مع المنتخب الكرواتي المفضل ، 0-0، فازت إسبانيا على كوستاريكا 7-0 ، وكان من الممتع رؤية إسبانيا تسجل كل تلك الأهداف ، لكن بعد ذلك لم يفزوا بمباراة أخرى، وتعادلت إسبانيا مع ألمانيا 1-1 ثم خسرت أمام اليابان 1-2.

التوتر يتصاعد لأننا في مراحل خروج المغلوب من كأس العالم حيث يتأهل المغرب وإسبانيا لهذا الدور في استاد المدينة التعليمية، وستنطلق مباراة دور الـ16 المقبلة الثلاثاء المقبل، بعد أن قطعا هذا الحد في كأس العالم، لن يتزحزح المغرب وإسبانيا دون خوض معركة جادة، قد نقضي ليلة طويلة في استاد المدينة التعليمية يوم الثلاثاء، عرض المغرب ترحيبا لإسبانيا في المرتبة 22 في تصنيف الفيفا العالمي ، بينما احتلت الأخيرة المرتبة السابعة.

يجب أن يكون المغرب على ثقة عالية بعد أن يحتل صدارة المجموعة السادسة بسبع نقاط. بدأوا التعادل 0-0 مع كرواتيا، قبل أن يتغلبوا على بلجيكا 0-2 ثم كندا في الفوز 1-2، تمكن أسود الأطلس من الفوز بسبع من مبارياته العشر السابقة في جميع البطولات بينما تعادل في اثنتين من المباريات، لقد عانوا من الهزيمة في واحدة من هذه الرحلات.

حكم مباراة المغرب وإسبانيا

فرناندو راباليني 44 حكم أرجنتيني يلعب بشكل أساسي في دوري الدرجة الأولى في بلاده ، وكذلك في مباريات كوبا سود امريكانا وكوبا ليبرتادوريس، لقد كان حكماً في FIFA منذ 2014، مما جعله الحكم الرئيسي في مباريات كأس أوروبا وكأس العالم.

نتيجة مباراة المغرب واسبانيا

انتهت المباراة بالتعادل 0-0
ضربات ترجيحية : المغرب 3-0 اسبانيا