بعد تحقيق أحد أكبر المفاجآت في المونديال يسعى المغرب إلى تأكيد تقدمه إلى دور الستة عشر عندما يواجه كندا في آخر مباريات المجموعة السادسة، خسر الكنديون مباراتهم في قطر ولا ينبغي أن يكونوا مباراة لفريق مغربي واثق من نفسه، عانت كندا من هزيمة 4-1 أمام كرواتيا في مباراتها السابقة في المجموعة السادسة، ضربوا أولاً من خلال ألفونسو ديفيز لكنهم لم يكونوا متطابقين مع الكروات بمجرد أن وجد المتأهلون لنهائيات كأس العالم 2018 إيقاعهم.

بعد أن خسرت أمام بلجيكا في المباراة الافتتاحية فإن الهزيمة أمام كرواتيا تعني خروج كندا من كأس العالم، يتوجه رجال جون هردمان إلى نزهة مجموعتهم الأخيرة بفخر فقط للعب من أجلهم حيث يتطلعون إلى إنهاء حملتهم على أعلى مستوى، يبدو أن كندا قد استمتعت بوقتها في كأس العالم ولكن يبدو أنها تفتقر إلى الجودة المطلوبة على مستوى النخبة، لقد كانوا منفتحين بشكل خاص في الخلف، حيث استقبلوا خمسة أهداف في مباراتين فقط.

حقق المغرب أحد أكبر انتصاراته في المونديال بعد فوزه على بلجيكا 2-0 في مباراته السابقة، لقد كانوا الفريق الأفضل طوال المباراة وحققوا الفوز بفضل هدفي الشوط الثاني من رومان سايس وزكريا أبوخلال، والنتيجة تعني أن المغرب لا يزال بدون هزيمة في البطولة بعد أن بدأ مشواره بالتعادل السلبي مع كرواتيا.

سيؤدي الفوز في آخر مباريات المجموعة إلى وصولهم إلى دور الـ16، على الرغم من أن التعادل قد يؤدي إلى ذلك أيضًا إذا استمرت نتيجة المباراة الأخرى في طريقهم، يتباهى المغرب بلاعبين مهاجمين رائعين مثل حكيم زياش لكن دفاعهم تميز في قطر حيث لم يستقبلوا أي هدف بعد مباراتين، هذه القوة الدفاعية لم تبدأ فقط في كأس العالم حيث حافظ رجال وليد الركراكي على شباكهم نظيفة في آخر ست مباريات في جميع المسابقات.

يمر الفريق الكندي بأوقات رائعة لن تكون قادرة على المنافسة على مستوى البطولات الدولية الكبرى، ولكن في عام 2022 سيلعبون أخيرًا في كأس العالم، كانت المرة الأولى والأخيرة التي وصل فيها الأحمر والأبيض إلى نهائيات كأس العالم مرة أخرى في عام 1986 ، عندما خسروا جميع المباريات الثلاث بنتيجة 0-5. الآن سوف يشاركون في مثل هذه المنافسة رفيعة المستوى مرة أخرى ، حيث على الرغم من أنهم المستضعفون الرئيسيون في الرباعية ، فمن الواضح أنهم لن يخوضوا بدون قتال. 

كانت كندا قاتلة خلال تصفيات كأس العالم كونكاكاف، لكن خلال مرحلة المجموعات في قطر فشلوا في الفوز بمباراة واحدة ، على الرغم من أن ألفونسو ديفيز كان قادرًا على تسجيل رقم قياسي فريد لكندا في هذا النوع من البطولات، وجه المغرب ضربة قوية في انتصاره الأخير على بلجيكا ، وكانوا هم المستضعفون في المجموعة السادسة لكن الأمور تغيرت الآن بالنسبة للمغاربة.

نتيجة مباراة المغرب وكندا 

انتهت المباراة بفوز المغرب بنتيجة 2-1

موعد مباراة المغرب وكندا 

البطولة : كأس العالم 2022 (دور المجموعات - الجولة الثالثة).
القنوات الناقلة : beIN Sport Max1 .
الملعب : 1333 .
المعلق : لم يحدد بعد .

موعد المباراة :
6:00 مساءاً بتوقيت السعودية .
5:00 مساءاً بتوقيت مصر .
6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .
6:00 مساءاً بتوقيت الأردن.
6:00 مساءاً بتوقيت سوريا .
6:00 مساءاً بتوقيت لبنان .
6:00 مساءاً بتوقيت العراق .
5:00 مساءاً بتوقيت السودان .
6:00 مساءاً بتوقيت اليمن .
5:00 مساءاً بتوقيت ليبيا .
4:00 مساءاً بتوقيت تونس .
4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر .
3:00 مساءاً بتوقيت المغرب .
7:00 مساءاً بتوقيت الإمارات.
6:00 مساءاً بتوقيت البحرين.
7:00 مساءاً بتوقيت سلطنة عُمان.
6:00 مساءاً بتوقيت الكويت .
6:00 مساءاً بتوقيت قطر.

قد يكون المغرب أحد الفرق الأفريقية القليلة التي ستحتضن دور الستة عشر عندما يلتقيان مع كندا في ملعب الثمامة يوم الأربعاء، خرجت كندا تلقائيًا بعد أن خسرت مباراتين في مباراتين ؛ ومع ذلك يمكن لأسود الأطلس أن تتصدر المجموعة أو تأتي في المركز الثاني في المجموعة F.
Ads by Google X