يوم الأربعاء سيخوض أسود الأطلس أول مباراة له في نصف النهائي ضد حامل اللقب فرنسا على ملعب البيت، ويخوض المغرب هذه المواجهة دون هزيمة في المباريات الإحدى عشرة الأخيرة ولا يزال ينتظر شباكه من هدف الخصم في هذه المسابقة، خسر فريق ديدييه ديشامب مرة واحدة فقط في هذه البطولة في مباراة شارك فيها بعض لاعبيه الهامشيين، استقبلت فرنسا شباكها في جميع المباريات التي لعبت حتى الآن وسجلت أكثر من مرة في أربع مباريات من أصل خمس مباريات سابقة.

قبل أيام أطاحت فرنسا بإنجلترا بفوز (1-2). بالتأكيد واجه أولاد ديدييه ديشامب مشاكل في هزيمة إنجلترا، ولكن هذا فقط لأن فريق الأسود الثلاثة كان لديه أحد أفضل الفرق في المسابقة، ومع ذلك نجحت فرنسا في تحقيق النصر من خلال رأسية من الطراز العالمي أوليفييه جيرو أصابت جوردان بيكفورد بالصدمة، كانت فرنسا متقدمة على الفرق الأوروبية الأخرى في هذه البطولة وقد تصبح واحدة من أولى الدول منذ ستة عشر عامًا للدفاع عن الكأس.

كانت إحدى النتائج الصادمة في تاريخ كرة القدم عندما سجل يوسف النصيري للمغرب أمام البرتغال قبل نهاية الشوط الأول بقليل. بصفته جانبًا دفاعيًا شديد الانضباط ، كان الهدف كافياً لتأمين أول مركز لأسود الأطلس في نصف النهائي، فريق وليد الركراكي فريق عالي الثقة تغلب أسود الأطلس على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، وهم من بين العشرة الأوائل في تصنيفات الفيفا تم بناء مسيرة المغرب المذهلة على أساس دفاعهم الاستثنائي والذي لم يستقبل بعد هدفًا من خصمهم.

في الجولة الأولى بدأ بطل العالم بشكل جيد بالفوز بشكل واضح على أستراليا 4-1 عندما دخلوا المسابقة. في وقت لاحق ، كانوا أول فريق في المسابقة يثبت صحة تذكرتهم لمرحلة خروج المغلوب بالفوز على الدنمارك 2-1 ، قبل أن يخسروا في مباراة المجموعة الثالثة ضد تونس مع فريق تم تعديله بشكل خاص 1-0. 

كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة للبلوز في قطر، لكن الأشهر التي سبقت البطولة لم تبعث على التفاؤل، كان على فرنسا أن تستوعب إقصاء مخيب للآمال في دور الـ16 لليورو في صيف 2021، أمام سويسرا بركلات الترجيح بعد بضعة أشهر، أكدوا ثباتهم على أعلى مستوى بالفوز بنهائي دوري الأمم ضد إسبانيا لكنهم بعد ذلك حافظوا على أنفسهم بفارق ضئيل في الدوري A للنسخة الحالية ،

نتيجة مباراة المغرب وفرنسا

انتهت المباراة بفوز فرنسا بنتيجة 2-0