كان كريستيانو رونالدو يتصدر عناوين الصحف بسبب جميع الأسباب الخاطئة قبل نهائيات كأس العالم ، لكن لا يبدو أن العاصفة التي أحاطت بمستقبل ناديه قد أثرت على البرتغال حيث يستعدون لبدء مراحل خروج المغلوب في قطر 2022 ضد سويسرا، الشكوى من مانشستر يونايتد في مقابلة تلفزيونية مع أحد الرجال القلائل القادرين على مطابقة غروره الوحشية لم تكن الطريقة المثالية للاستعداد لما يمكن أن يكون سوانسونغ الدولي لرونالدو.

أدت تداعيات هذا الخرف الطفولي إلى قطع رونالدو علاقاته مع يونايتد قبل بدء مرحلة المجموعات مباشرة، لكن لم يكن هناك مخلفات على أرض الملعب حيث سجل الهدف الأول في فوز مثير 3-2 على غانا، حاول رونالدو بعد ذلك تسجيل هدف من برونو فرنانديز من يونايتد في الفوز 2-0 على أوروجواي، وكان رجلنا مارك أحد اللاعبين المحبطين عندما قرر FIFA في النهاية أنه لم يحصل على اللمسة الأخيرة.

خسرت البرتغال بشكل مفاجئ مباراتها الأخيرة 2-1 أمام كوريا الجنوبية ، لكن لم يكن ذلك كافياً لمنعها من تصدر المجموعة والتغلب على سويسرا، توجهت سويسرا إلى مباراتها الأخيرة وهي تعلم أن هزيمتها أمام صربيا كانت ستفقدها لكنها خرجت بنتيجة 3-2.

بعد أن أظهر قوته الدفاعية في أول مباراتين ضد الكاميرون والبرازيل، أثبت فريق مراد ياكين أن لديهم أيضًا الكثير من القوة النارية من خلال فتح صربيا في لحظات مهمة من تلك المباراة، لذا فهم خصوم خطيرون لأي فريق في مرحلة خروج المغلوب ويمكن لرونالدو أن يتصل هاتفيًا ببيرس وهو يبكي إذا لم تكن البرتغال في صدارة مستواها في هذه المباراة.

في المسابقة تحقق سويسرا فوزًا على صربيا (2-3)، حيث سجل كل من شيردان شاكيري وبريل إيمبولو وريمو فريلير أهدافًا، ستؤيد سويسرا خطة 4-2-3-1 ، ومع ذلك قد يتم ملاحظة تغييرات قليلة مدفوعة بسبب الإصابات، بوجود إمبولو ، صو ، وشاكيري في الجانب ، يمكن لسويسرا أن تزعج المرشحين. يتطلع يان سومر ، الذي غاب عن آخر مواجهة لسويسرا في المجموعة السابعة بسبب المرض ، إلى العودة لتعزيز دفاعه في استاد لوسيل ، ويملك فريق مراد ياكين فرصة جيدة للبقاء دون تغيير في الغالب منذ أن قام جرانيت تشاكا وريمو فرويلر بالدفاع عن دفاع منضبط. في خط الوسط ، بينما يبدأ بريل إمبولو في المقدمة.

نتيجة مباراة البرتغال وسويسرا

انتهت المباراة بفوز البرتغال بنتيجة 6-1