بعد أن اختتمت البرتغال بالفعل طريقها إلى دور الستة عشر لكأس العالم، ستختتم البرتغال التزاماتها في المجموعة H بمباراة ضد كوريا الجنوبية في استاد المدينة التعليمية اليوم الجمعة، ضرب فريق فرناندو سانتوس الأرض بفوز مثير 3-2 على غانا قبل أن يفوز 2-0 على أوروجواي يوم الاثنين.

شهد هذا الفريقان من الانتصارات إلى جانب النتائج في أماكن أخرى، انضمام كل من البرازيل وفرنسا في مراحل خروج المغلوب مع الحفاظ على مباراة، ستسعى البرتغال الآن لتحقيق ثلاثة انتصارات كاملة من ثلاثة عندما تواجه كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث يوم الجمعة.

بعد تعادل أوروجواي 0-0 في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثامنة، تعرض فريق باولو بينتو لهزيمة مدمرة 3-2 أمام غانا في المرة الأخيرة، وتعني هذه الانتكاسة أن القوة الآسيوية ستضطر إلى وضع البرتغال على المحك وتأمل في تحقيق نتائج في أماكن أخرى حتى تتاح لها أي فرصة لتجنب الخروج المبكر.

على الرغم من تأمين مساحتها في الأدوار الإقصائية لا يمكن للبرتغال أن تخسر هنا يحتاجون إلى التعادل أو الفوز لبلوغ الصدارة، بشرط أن تهزم غانا الأوروغواي، على الجانب الآخر ستكون كوريا الجنوبية بدون مدربها، الذي حصل على بطاقة حمراء ضد غانا إذا ذهب فرناندو سانتوس مع فريقه الكامل، فمن المفترض أن تكون البرتغال قادرة على الفوز بسهولة.

نتيجة مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية 

انتهت المباراة بفوز كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1