يواجه ميلان مهمة صعبة أمام روما يوم الأحد حيث يتطلع إلى زيادة الضغط على نابولي متصدر الدوري الإيطالي، روما دائمًا فريق خطير لكن بسبب عدم انتظامه طوال الموسم، سيتخيل ميلان فرصه في الحصول على اليد العليا على أرضه، عاد ميلان من فترة التوقف الدولية بفوزه 2-1 على ساليرنيتانا في مباراته السابقة بالدوري الإيطالي، وتقدموا بهدفين عن طريق رافائيل لياو وساندرو تونالي وتمكنوا من الصمود على الرغم من تراجع أصحاب الأرض في نهاية المباراة.

لم يكن الدفاع عن اللقب سلسًا بشكل خاص لميلان لكنهم ظلوا في المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق ثماني نقاط عن الصدارة، كانت هزيمة نابولي أمام إنتر ميلان في منتصف الأسبوع ستمنح ستيفانو بيولي أملًا متجددًا في مطاردة المتصدر وسيكون المدرب حريصًا على زيادة الضغط، الفوز في ساليرنيتانا هو استمرار لمستوى ميلان قبل كأس العالم حيث فازوا الآن بسبعة من آخر تسع مباريات في الدوري الإيطالي، هم أيضا في أربع مباريات انتصارات في سان سيرو لكنهم فشلوا في الحفاظ على نظافة شباكهم في الثلاثة الأخيرة.

لقد كانت حملة وقف البداية لروما الذي سيتطلع إلى أن يكون أكثر اتساقًا قليلاً في النصف الثاني من الموسم، هم حاليا في المركز السادس برصيد 30 نقطة، لكنهم يظلون في المزيج من أجل إنهاء دوري أبطال أوروبا، بفارق ثلاث نقاط عن إنتر ميلان، عاد الجيالوروسي إلى اللعب في منتصف الأسبوع بفوزه 1-0 على بولونيا في مباراة بالدوري الإيطالي. 

أثبتت ركلة الجزاء المبكرة التي نفذها لورينزو بيليجريني أنها الفارق حيث أنهت سلسلة من ثلاث مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي دون فوز، أحد الأمور الإيجابية بالنسبة لروما هو أنهم قاموا بشكل مفاجئ ببعض أفضل أعمالهم في رحلاتهم مؤخرًا. فاز رجال جوزيه مورينيو بأربع من آخر خمس مباريات خارج أرضهم لكنهم حافظوا على شباك نظيفة واحدة فقط في تلك الجولة.

نتيجة مباراة ميلان وروما

انتهت المباراة بالتعادل 2-2