القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

طريقة فتح الواتساب على الكمبيوتر أو الهاتف بدون تحميل

 


الواتساب تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب. ليس من المستغرب إذن أنه مع هذه الشعبية الواسعة بين الناس وكثير منهم من العاملين في أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي - قد يرغب البعض في استخدامه على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول أيضًا.

يمكنك استخدام الواتساب على كمبيوتر العمل المحمول الخاص بك بسهولة بالغة. ولا تحتاج حتى إلى إبقاء WhatsApp مفتوحًا على هاتفك المحمول. ما عليك سوى توصيل WhatsApp بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. دعنا نتحقق من كيفية استخدام WhatsApp على جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول في بضع خطوات بسيطة.

طريقة فتح الواتساب على الكمبيوتر أو الهاتف بدون تحميل

  1. الخطوة 1 افتح المتصفح على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي: للبدء ، افتح متصفح "Chrome" أو أي متصفح آخر ترغب في استخدام WhatsApp فيه.
  2. الخطوة 2 - ابحث عن web.whatsapp.com: بعد ذلك ، في شريط البحث في المستعرضات الخاصة بك ، ابحث في WhatsApp Web.
  3. الخطوة 3: يتم توجيهك نحو WhatsApp Web: في الجزء العلوي من نتيجة البحث ، ستجد الموقع الرسمي لـ WhatsApp Web. اضغط على هذا الرابط لفتح الموقع. ستظهر إلى حد ما مثل الصورة الواردة أدناه.
  4. الخطوة 4: افتح WhatsApp على هاتفك: الشيء التالي الذي يجب فعله هو فتح WhatsApp على هاتفك الذكي لتوصيله بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي. ومن ثم ، انقر فوق تطبيق WhatsApp لفتحه.
  5. الخطوة 5 انقر على النقاط الثلاث: حدد "النقاط الثلاث" في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. انقر فوق ذلك.
  6. الخطوة 6 انقر فوق الإعدادات: علاوة على ذلك ، انقر فوق "الإعدادات" لتوصيل WhatsApp بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.
  7. الخطوة 7 انقر فوق الرمز: الآن ، كما ترى ، يوجد رمز رمز الاستجابة السريعة موجود بجانب اسمك. لتوصيل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي ، نحتاج إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. ومن ثم النقر فوق الرمز للمضي قدمًا.
  8. الخطوة 8: انقر فوق رمز المسح الضوئي: بعد ذلك ، انقر فوق خيار "Scan Code". ولهذا ، ستحتاج إلى استخدام كاميرا هاتفك الذكي لمسح رمز الاستجابة السريعة المرئي في متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  9. الخطوة 9 انقر فوق "متابعة": بعد المسح ، سيُعلمك هاتفك باكتشاف رمز تسجيل دخول جديد للجهاز. انقر فوق "متابعة" للمضي قدمًا.
  10. الخطوة 10 اضغط على "موافق": بعد ذلك ، انقر فوق "الحنفية".

طريقة فتح الواتساب على الكمبيوتر 

  1. الآن ، انقر فوق "ربط جهاز": علاوة على ذلك ، لربط جهاز بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي ، انقر فوق "ربط جهاز"
  2. امسح الرمز ضوئيًا: نحن على وشك الانتهاء. بعد ذلك ، انقر فوق "موافق" وستفتح الكاميرا مرة أخرى. بعد ذلك ، قم بتوجيه كاميرا هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر لمسح الرمز ضوئيًا.
  3. استخدم WhatsApp Web على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي: أخيرًا ، بعد فحص Whatsapp على الويب ، سيتم تشغيله تلقائيًا في المتصفح.

أعرف أيضاً

هل يمكنني استخدام الواتساب على جهازين في نفس الوقت؟

نعم ، يمكنك ربط هاتفك بـ WhatsApp على الويب وسطح المكتب والأجهزة الأخرى، علاوة على ذلك ، في أي وقت ، يمكنك استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة متصلة وهاتف واحد.

يحمي التشفير من طرف إلى طرف رسائلك الشخصية والوسائط والمكالمات الهاتفية. وبالتالي ، يمكنك ببساطة استخدام WhatsApp على جهازين مختلفين في وقت واحد.

هل يمكنني استخدام نفس رقم الواتساب على جهازين مختلفين؟

قطعا نعم للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات. ثم في الإعدادات ، انقر فوق WhatsApp على جهازك الأول وافتحه. بعد ذلك ، انتقل إلى WhatsApp Web وحدد Link Device.

ثم استخدم جهازًا آخر لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. وبهذه الطريقة ، يمكنك استخدام WhatsApp على أجهزة مختلفة بنفس الرقم. وبعد الانتهاء من عملك ، يمكنك ببساطة تسجيل الخروج من WhatsApp الخاص بك .

يمنحك استخدام WhatsApp على الكمبيوتر الشخصي مرونة استخدام لوحة المفاتيح الأوسع. توضح هذه المقالة كيفية تثبيت WhatsApp على الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. يمكن استخدام WhatsApp على الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بثلاث طرق . 

يعد استخدام Bluestacks طريقة مستقلة لاستخدام WhatsApp. بطريقتين أخريين ، يعكس Whatsapp تطبيق الهاتف المحمول على الكمبيوتر ويجب أن تكون متصلاً بالإنترنت على WhatsApp على هاتفك المحمول.  

النظام: Windows أو Mac Phone: متصفح Android أو iPhone: Chrome و Firefox و Opera 

طريقة تثبيت WhatsApp مع Bluestaks؟

  1. انتقل إلى  الرابط https://www.bluestacks.com/ وانقر فوق تنزيل للحصول على ملف .exe الخاص بـ Blustackes. 
  2. قم بتثبيت تطبيق Bluestacks على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول عن طريق فتح ملف exe. ثم قم بتشغيل تطبيق Blustacks من سطح المكتب. 
  3. سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google وتسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور ، وإلا قم بإنشاء حساب google.
  4. من خلال Playstore قم بتنزيل تطبيق WhatsApp وتثبيته ، فأنت حر في استخدام WhatsApp. 

طريقة فتح واتساب ويب WhatsApp Web؟

  1. اذهب إلى https://web.whatsapp.com/ ، وسوف تظهر رمز الاستجابة السريعة الذي سيكون مثل المربعات السوداء في الخلفية البيضاء. 
  2. افتح WhatsApp على هاتفك المحمول وانتقل إلى WhatsApp على الويب ، والآن امسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام الكاميرا. يوجد مربع اختيار لتجنب تكرار مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. 
  3. استمتع باستخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر أو متصفح الكمبيوتر المحمول بعد بضع ثوانٍ. 

طريقة تثبيت تطبيق واتساب للكمبيوتر؟

  1. انقر فوق أي من الخيارات المناسبة واحصل على WhatsAppSetup.exe الذي تم تنزيله من Windows 8 والإصدارات الأحدث (إصدار 64 بت) Windows 8 والإصدارات الأحدث (إصدار 32 بت) لمستخدمي Mac ، انقر فوق الرابط أدناه واحصل على ملف مضغوط تم تنزيل نظام التشغيل Mac OS X 10.9 والإصدارات الأحدث
  2. انتظر حتى يتم تنزيل الملف وانقر نقرًا مزدوجًا على الملف لفتح تطبيق WhatsApp وتثبيته. يحتاج مستخدمو Mac إلى إضافة تطبيق WhatsApp إلى التطبيقات. 
  3. الآن قم بتشغيل WhatsApp من سطح المكتب ، وانتظر حتى يتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة. 
  4. افتح WhatsApp على هاتفك المحمول ، وانتقل إلى WhatsApp web. الآن ، امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام الكاميرا. يوجد مربع اختيار لتجنب تكرار مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. 
  5. استمتع باستخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر أو متصفح الكمبيوتر المحمول بعد بضع ثوانٍ. 

مخاوف أمنية : بعد تسجيل الدخول إلى WhatsApp الخاص بك في المتصفح ، من المهم تسجيل الخروج باستخدام الخيار في القوائم الثلاث نقاط ، وإلا يمكن أن يستخدم WhatsApp الخاص بك من قبل شخص آخر. يمكنك دائمًا تسجيل الخروج من جميع الأجهزة ، من إعدادات الويب WhatsApp في هاتفك المحمول.

Ads by Google X